خرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى عالميا من ثمن نهائي (الدور الرابع) دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب، ثاني الدورات الكبرى (1000 نقطة) البالغة جوائزها 9 ملايين دولار للرجال والسيدات، اثر خسارتها امام الالمانية اندريا بتكوفيتش الحادية والعشرين 5-7 و6-3 و3-6 .


ووضعت بتكوفيتش حدا لسلسلة الانتصارات الاخيرة المتتالية لفوزنياكي والتي بلغت 8 انتصارات 5 منها في دورة انديان ويلز اول الدورات الكبرى حيث توجت بطلة الاحد قبل الماضي.

واحتاجت بتكوفيتش (23 عاما) الثالثة والعشرون عالميا الى ساعتين و24 دقيقة لبلوغ ربع النهائي حيث ستواجه الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة سادسة او الاسبانية انابل ميدينا غاريغس.

واختارت بتكوفيتش منذ البداية الهجوم سلاحا فزعزت اسلوب الدنماركية التي تعتمد اصلا على السلاح ذاته، وكسبت 28 نقطة لكنها ارتكبت في الوقت ذاته اخطاء كثيرة (45 خطأ مباشرا).

وهي المرة الاولى التي تخرج فيها فوزنياكي (20 عاما) قبل بلوغ نصف النهائي في الدورات والبطولات ال11 الاخيرة التي شاركت فيها، علما بانها بدأت الموسم الحالي بقوة وتوجت مرتين في دبي وانديان ويلز، لكنها ستبقى في صدارة التصنيف العالمي.

واعلنت بتكوفيتش الصربية الاصل عن نفسها هذا الموسم في بطولة استراليا الكبرى، اولى البطولات الاربع الكبرى نهاية كانون الثاني/يناير حيث وصلت الى ربع النهائي، وهي المرة الاولى التي تنجح فيها اليوم في الفوز على لاعبة من بين المصنفات الخمس الاوليات.

واقصت الروسية ماريا شارابوفا السادسة عشرة الاسترالية سامنتا ستوسور الرابعة من الدور الرابع ايضا بفوزها عليها 6-4 و6-1، وستقابل في ربع النهائي الرومانية الكسندرا دولغيرو السادسة والعشرون التي تغلبت على الصينية شواي بينغ 6-3 و6-4.

ولدى الرجال، تأهل التشيكي توماس برديتش المصنف سابعا الى الدور الرابع اثر فوزه الصعب على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 7-6 (10-8) و7-5، فيما ثأر الصربي يانكو تيبساريفيتش لخسارته العام الماضي على نفس الملعب امام الالماني فيليب بيتشنر وهزمه 6-3 و6-3.