قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا الى المباراة النهائية من دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب، ثاني الدورات الكبرى (1000 نقطة) البالغة جوائزها 9 ملايين دولار للرجال والسيدات، بفوزه على الاميركي ماردي فيش الرابع عشر 6-3 و6-1 .


ويلتقي ديوكوفيتش في النهائي مع الاسباني رافايل نادال الاول او السويسري روجيه فيدرر الثالث.

وحقق ديوكوفيتش (23 عاما)، بطل 2007، فوزه الثالث والعشرين منذ بداية الموسم، وفي حال تتويجه تشاء الصدفة ان يرتفع رصيده الى هذا الرقم الميز (23 لقبا) وهو سيكون اللقب الرابع على التوالي هذا الموسم بعد بطولة استراليا المفتوحة ودورتي دبي وانديان ويلز الاميركية.

ومنذ 30 عاما، لم يستطع سوى لاعبين اثنين تحقيق انتصارات متتالية اكثر من ديوكوفيتش هما الاميركي جون ماكنرو (39 فوزا عام 1984) والاميركي من اصل تشيكي ايفان ليندل (25 فوزا عام 1986).

وتوقفت المباراة لاكثر من ساعة بسبب الامطار عندما كان التعادل 2-2 في المجموعة الاولى سيد الموقف، ثم حسم الصربي النتيجة بعد استئناف اللعب من دون صعوبة تذكر بعد ان كسر ارسال منافسه مرة في المجموعة الاولى ومرتين في الثانية.

ولم تكن مغامرة فيش سيئة في هذه الدورة فهو قدم اداء رائعا اوصله الى نصف النهائي واكسبه عددا لا بأس به من النقاط قربه من نادي العشرة الاوائل حيث سيحتل اعتبارا من الاثنين المركز الحادي عشر في التصنيف العالمي الجديد والمركز الاول اميركيا بتراجع اندي روديك الذي لم ينجح في الدفاع عن لقبه وخرج مبكرا من المنافسة فخسر اكثر من 900 نقطة وتراجع من المركز الثامن الى الرابع عشر.