يسعى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا عالميا وبطل استراليا المفتوحة ودورة دبي هذا العام الى مواصلة تألقه وانتزاع المركز الثاني عالميا من السويسري روجيه فيدرر عندما يخوض دورة انديان ويلز الاميركية الدولية في كرة المضرب، أولى دورات الماسترز لهذا الموسم.


وقد صنف ديوكوفيتش (23 عاما) ثالثا والاسباني رافايل نادال الذي استعاد لياقته وقدم عرضا جيدا مع منتخب بلاده في كأس ديفيس الاسبوع الماضي، في المركز الاول امام فيدرر.

وكان ديوكوفيتش تفوق على فيدرر مطلع هذا الموسم بتغلبه عليه في نصف نهائي بطولة استراليا ثم في نهائي دورة دبي.

وقد اعفي ديوكوفيتش من المشاركة في الدور الاول على غرار بقية المصنفين الاوائل وهو قد يتلقي في الدور الثاني مع مواطنه فيتكور ترويسكي الذي لم يخسر امامه الا مرة واحدة عام 2007 من اصل 8 لقاءات جمعت بينهما، في حين ان فيدرر الذي لم يبلغ نهائي هذه الدورة منذ فوزه بلقبها عامي 2004 و2006، قد يتواجه مع التشيكي توماس بيرديتش المصنف سابعا.

وقد يواجه الكرواتي ايفان ليوبيسيتش حامل اللقب صعوبة في الدفاع عن لقبه بسبب هبوط مستواه بداعي الاصابة التي تعرض لها في دورة دبي، بينما يستعد نادال لمواصلة عروضه الجيدة التي قدمها في منافسات كأس ديفيس بعد شفائه من تمزق عضلي في فخذه الايمن وهو يسعى الى احراز لقبه الثالث في هذه الدورة والانضمام بالتالي الى الاميركيين جيمي كونورز ومايكل تشانغ وفيدرر.

ولدي السيدات صنفت الدنماركية كارولين فوزنياكي في المركز الاول والبلجيكية كيم كلايسترز ثانية والصربية يلينا يانكوفيتش حاملة اللقب سادسة.

- المصنفون الخمسة الاوائل:

1- الاسباني رافايل نادال

2- السويسري روجيه فيدرر

3- الصربي نوفاك ديوكوفيتش

4- السويدي روبن سودرلينغ

5- البريطاني اندي موراي

- المصنفات الخمس الاوليات:

1- الدنماركية كارولين فوزنياكي

2- البلجيكية كيم كلايسترز

3- الروسية فيرا زفوناريفا

4- الاسترالية سامنتا ستوسور

5- الايطالية فرانشيسكا سكيافوني