وقع البرتغالي كارلوس كيروش الذي اقيل من تدريب منتخب بلاده في سبتبمر الماضي عقدا لتدريب منتخب ايران لكرة القدم حتى عام 2014، بحسب ما ذكرت وكالة quot;ايرناquot; الايرانية .


وجاء في بيان للوكالة: quot;وقع كارلوس كيروش عقدا مع الاتحاد الايراني لكرة القدم لتدريب منتخب ايران حتى نهاية مونديال البرازيل 2014quot;.

وقال كيروش (57 عاما) في تصريح ادلى به من طهران: quot;أنا هنا لقيادة ايران الى مونديال 2014 وأتمنى النجاح في هذه المهمةquot;.

واكد كيروش : quot;ان ايران تملك لاعبين جيدين ومواهب كبيرة قد تمكنها من التأهل الى نهائيات مونديال البرازيل عام 2014 وهذا ما يتناسب مع طموحاتيquot;.

وكان كيروش اقيل من منصبه في ايلول/سبتبمر الماضي من تدريب البرتغال بعد عدة اجراءات انضباطية بحقه فضلا عن النتائج السيئة التي حققها المنتخب تحت اشرافه، وعين مكانه باولو بنتو.

وتولى كيروش الذي عمل من قبل مساعدا لمدرب مانشستر يونايتد الانكليزي اليكس فيرغوسون ومدربا لريال مدريد الاسباني، مهمة الاشراف على منتخب البرتغال في تموز/يوليو عام 2008 حيث خلف البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، وذلك بعدما سبق له ان شغل هذا المنصب بين 1991 و1993.

يذكر ان ايران تأهلت الى كأس العالم ثلاث مرات عامي 1978 و1998 حيث هزمت الولايات المتحدة 2-1 و2006.