اعلنت محكمة التحكيم الرياضي انها الغت عقوبة الايقاف لمدة 6 أشهر التي كانت لجنة مكافحة المنشطات البرتغالية فرضتها على مدرب منتخب بلادها السابق كارلوس كيروش بسبب اهانته مسؤولين فيها.


وكانت وكالة مكافحة المنشطات البرتغالية اكدت ان كيروش حاول اعاقة عملية جمع العينات الخاصة باللاعبين من اجل اجراء الفحص عليها عندما كان الاخير مدربا لمنتخب بلاده ويشرف على معسكر تدريبي استعدادا لنهائيات كأس العالم 2010 في ايار/مايو الماضي، وذلك بسبب quot;الاجواء العدائيةquot; التي ولدها مساعد مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي السابق خلال مهمة مسوؤلي اللجنة، كما اتهم بالاعتداء على رئيس اللجنة لويس هورتا.

واوقف الاتحاد البرتغالي كيروش لمباراة واحدة، قبل ان يقيله من منصبه مطلع ايلول/سبتمبر الماضي بعد خروج المنتخب من ثمن نهائي مونديال جنوب افريقيا على يد اسبانيا.

ولجأ كيروش الى محكمة التحكيم الرياضي من اجل استئناف قرار العقوبة التي اعتبر بانها quot;خاطئة وتعسفيةquot;.

واوضحت المحكمة في بيان لها quot;على الرغم من أن قضاة محكمة التحكيم الرياضي لاحظوا بان تصرف كيروش غير مقبول، فانهم يرون بان هذا السلوك لم يعرقل اجراءات جمع العينات او عمل المفتشينquot;، مضيفة quot;وبالتالي قبلت المحكمة طلب الاستئناف الذي تقدم به كيروش والغت قرار لجنة مكافحة المنشطات البرتغاليةquot;.