عزز تشلسي حامل اللقب موقعه في المركز الثالث بتغلبه على مضيفه وست بروميتش البيون 3-1 في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي تهدت تخلص ويغان من المركز الاخير بفوزه على مضيفه بلاكبول بالنتيجة ذاتها.

في المباراة الاولى، استعاد تشلسي توازنه بعد خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد مواطنه مانشستر يونايتد الثلاثاء الماضي وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه وست بروميتش البيون ابقى على اماله في الدفاع عن اللقب علما بان الدوري هو الفرصة المتبقية امامه لانقاذ الموسم بعدما خرج خالي الوفاض من جميع المسابقات.

وابقى مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي المهاجم الدولي الاسباني فرناندو توريس على مقاعد الاحتياط مفضلا عليه الدولي العاجي ديدييه دروغبا الذي سجل الهدف الاول وكان وراء الثاني الذي سجله مواطنه سالومون كالو.

ووجد تشلسي نفسه متخلفا بهدف للدولي النيجيري بيتر اوديموينجي الذي كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من جيروم توماس وانفرد بالحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك ولعب كرة ساقطة عانقت الشباك (17).

ولم تدم فرحة اصحاب الارض سوى 5 دقائق حيث ادرك دروغبا التعادل مستغلا كرة خاطئة من الدفاع (22)، ثم اضاف كالو الثاني مستغلا كرة مرتدة من الحارس سكوت كارسون اثر تسديدة لدروغبا من خارج المنطقة (26) قبل ان يوجه فرانك لامبارد الضربة القاضية اثر تلقيه كرة من الفرنسي فلوران مالودا اطلقها قوية من داخل المنطقة على يمين الحارس (45).

وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 61 نقطة بفارق 8 نقاط خلف مانشستر يونايتد المتصدر والذي تأجلت مباراته مع مضيفه نيوكاسل الى الثلاثاء المقبل بسبب خوضه نصف نهائي مسابقة كأس انكلترا اليوم مع غريمه التقليدي جاره مانشستر سيتي.

ويلعب تشلسي الاربعاء مع برمنغهام في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين، وفي اليوم ذاته يلعب توتنهام مع ارسنال في مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها.

وتخلص ويغان من المركز الاخير بفوزه الكبير على مضيفه بلاكبول بثلاثة اهداف للكولومبي هوغو روداليغا اثر تلقيه كرة من الفرنسي شارل نزوغبيا فتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة داخل المرمى (3) ونزوغبيا بمجهود فردي رائع (45) ونيل ايردلي اثر تلقيه كرة من روداليغا (66) مقابل هدف لدي جاي كامبل (83).

وانعش برمنغهام اماله في البقاء بفوزه المستحق على ضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما السويدي سيباستيان لارسون مستغلا سوء تفاهم بين الحارس البلجيكي سيمون مينوليه والمدافع فيل بيردسلي (41) وكريغ غاردنر اثر تمريرة من البيلاروسي الكسندر هليب (66).

وحذا استون فيلا حذو برمنغهام عندما عمق جراح مضيفه وست هام صاحب المركز قبل الاخير بالفوز عليه بهدفين لدارين بنت (37) وغابريال اغبونلاهور (90+1) مقابل هدف للايرلندي روبي كين (2).

وعمق ايفرتون جراح بلاكبيرن روفرز بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما ليون اوسمان (54) وليتون باينز (75 من ركلة جزاء).

وتقام غدا الاحد قمة المرحلة بين ارسنال وليفربول، على ان تختتم الثلاثاء المقبل بلقاء نيوكاسل مع مانشستر يونايتد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 69 نقطة من 32 مباراة

2- ارسنال 62 من 31

3- تشلسي 61 من 32

4- مانشستر سيتي 56 من 32

5- توتنهام 53 من 31