حقق تشلسي حامل اللقب فوزا مهما على مضيفه بلاكبول 3-1 في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.


ورفع تشلسي رصيده الى 51 نقطة وله مباراة مؤجلة، وبقي رابعا على بعد 9 نقاط من مانشستر يونايتد المتصدر.

وحصل تشلسي على ركلة ركنية نفذها فرانك لامبارد الى نقطة الجزاء ارتقى لها جون تيري وتابعها برأسه في شباك الحارس الدولي الغاني ريتشارد كينغسون (20).

وارتد بلاكبول مهجما وضغط بشكل مستمر وحصل على عدة فرص ابطل الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك مفعول اثنتين منها وتكفل الدفاع بالباقي تخللها فرصتان للضيوف الاولى عبر البرتغالي جوزيه بوسينغوا (28)، والثانية للعاجي ديدييه دروغبا الذي سدد في احضان كينغسون (39) الذي ابعد الى ركنية قذيفة اطلقها البرازيلي راميريش من خارج المنطقة في الوقت بدجل الضائع (45+3).

وفي الشوط الثاني، اصيب دروغبا ولم يستطع اكمال المباراة وحل محله مواطنه سالومون كالو (55)، وبقيت الافضلية لبلاكبول ميدانيا دون تهديد مباشر بفضل صحوة الحارس تشيك.

وحصل كالو على ركلة جزاء اثر اعاقته من يان ايفات ترجمها لامبارد الى هدف ثان (62).

واضاف لامبارد الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بعد تمريرة رائعة جدا من كالو بين 3 مدافعين انفرد على اثرها الاول وارسلها في الزاوية اليمنى بعيدا عن الحارس كينغسون (66).

وخطفت الكرة من بوسينغوا ومررت الى حيمس بيتي الذي اعادها عرضية الى جيمس بانتشيون الذي تابعها في شباك تشيك مقلصا الفارق (86).

وكاد بريت اورميرود يضيف الهدف الثاني للفريق المحلي لكن تسديدته من مسافة قريبة ارتطمت بقدم جون تيري الذي تدخل في الوقت المناسب (88)، وتصدى كينغسون لكرة الفرنسي فلوران مالودا بديل الروسي يوري جيركوف (90).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 60 نقطة من 29 مباراة

2- ارسنال 57 من 28

3- مانشستر سيتي 53 من 29

4- تشلسي 51 من 28

5- توتنهام 48 من 28