تنفس ملقة وهيركوليس اليكانتي الصعداء بفوز الاول على مضيفه راسينغ سانتاندر 2-1، والثاني على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-صفر في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل البرازيلي جوليو باتيستا (32) والاوروغوياني سيباستيان فرنانديز (35) هدفي ملقة، والسويدي ماركوس روزبرغ (74) هدف راسينغ سانتاندر.

وارتقى ملقة الى المركز السادس عشر بعدما رفع رصيده الى 36 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف راسينغ سانتاندر الخامس عشر.

وفي الثانية، يدين هيركوليس اليكانتي بفوزه الى مهاجمه البرتغالي تياغوز غوميز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 61.

وعزز هيركوليس اليكانتي موقعه في المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 33 نقطة بفارق الاهداف خلف ريال سرقسطة الذي يستضيف الميريا صاحب المركز الاخير غدا الاثنين في ختام المرحلة.

اما ديبورتيفو لا كورونيا فبقي في المركز الثالث عشر برصيد 38 نقطة.

وعزز اتلتيكو مدريد واشبيلية موقعيهما في المركز السادس برصيد 49 نقطة بفوز الاول الكبير على ضيفه ليفانتي باربعة اهداف للبرازيلي الياس منديش ترينداد (19) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (50 و70 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 16 هدفا على لائحة الهدافين، وحارس المرمى الاوروغوياني غوستافو مونوا (84 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للاكوادوري فيليبي كايسيدو (39 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 12 هدفا، والثاني على ضيفه فياريال بثلاثة اهداف للكرواتي ايفان راكيتش (9) والفارو نيغريدو (14) والعاجي كوفي ندري روماريك (62) مقابل هدفين لكارلوس مارشينا (56) والايطالي جوسيبي روسي (73) رافعا رصيده الى 17 هدفا هذا الموسم.

وطرد مارشينا في الدقيقة 85 لتلقيه الانذار الثاني.

واستعاد مايوركا نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الاخيرة بتغلبه على ضيفه خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي جوزيه كارلوس نونيش (25) والياباني اكيهيرو ليناغا (68).

وفاز سبورتينغ خيخون على اسبانيول بهدف وحيد سجله ناتشو نوفو في الدقيقة 72.

ويلعب لاحقا اشبيلية مع فياريال.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ريال سرقسطة مع الميريا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 88 نقطة من 33 مباراة

2- ريال مدريد 80 من 33

3- فالنسيا 63 من 33

4- فياريال 58 من 33

5 اتلتيك بلباو 51 من 33