اعتبر السير اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي ان اداء حارس شالكه الالماني مانويل نوير خلال مواجهة الفريقين في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، قد يكون الافضل لأي حارس واجهه خلال 25 عاما في مسيرته مع الشياطين الحمر.

وسيطر يونايتد على مضيفه قبل ان يسجل هدفين في الشوط الثاني عبر الويلزي راين غيغز وواين روني، لكن الدولي نوير (25 عاما) قدم اداء مذهلا وصد عدة كرات خطرة حرمت الفريق الانكليزي من التقدم مبكرا.

وقال فيرغوسون الذي استلم الشياطين الحمر عام 1986: quot;في مسيرتي مع يونايتد، قد يكون هذا العرض الافضل لأي حارس واجهنا. أنا واثق ان هناك عروضا أخرى مميزة، لكن اليوم كان خارقاquot;.

وتابع فيرغوسون: quot;شعرنا بالاحباط في نهاية الشوط الاول عندما صد نوير كرة راين (غيغز)، عندها بدأ لاعبونا بالتراجع الى الخلف. كان يجب تصحيح ذلك بين الشوطينquot;.

وأضاف المدرب الاسكتلندي الذي تردد سابقا انه يريد ضم نوير للحلول بدلا من حارسه المخضرم الهولندي ادوين فان در سار المعتزل في نهاية الموسم: quot;القشة التي قصمت ظهر البعير كانت هدف (المكسيكي) خافيير هرنانديز الملغى بداعي التسلل. ازال الهدف الملغى الاحباط، لان اللاعبين ادركوا انه يمكنهم التغلب على هذا الشاب ولو ان الامر ليس سهلاquot;.

وعن سعيه لضم نوير بعد ادائه الخارق، قال فيرغوسون: quot;أعتقد اننا نعلم (انه ذاهب الى بايرن ميونيخ)quot;.