يسعى الهلال الى ضمان احتفاظه بلقبه بطلا للدوري السعودي في كرة القدم عندما يلتقي ضيفه الرائد الجمعة بالرياض في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة والعشرين.

وتكفي الهلال نقطة واحدة لاحراز اللقب اذ يتصدر الترتيب برصيد 55 نقطة، بفارق تسع نقاط عن الاتحاد منافسه المباشر، اي اقصى ما يمكن ان يجمعه الاخير في حال فوزه بمبارياته في الجولات الثلاث الاخيرة.

ولكن الاتحاد يريد مواصلة مطاردة الهلال حتى الرمق الاخير عندما يستضيف القادسية الساعي للهروب من شبح الهبوط، ويلعب غدا ايضا الاتفاق مع النصر، والوحدة مع الشباب.

وتختتم مباريات المرحلة السبت فيلتقي الاهلي مع الفيصلي، والفتح مع التعاون، والحزم مع نجران في قمة القاع.

يغرد الهلال وحيدا خارج السرب وهو قادر على حسم اللقب غدا من خلال الهجوم القوي والدفاع المتميز حسب الأرقام الذي يتضمنها سجل الفريق في الدوري حتى الان (سجل 46 هدفا وتلقت شباكه 16 هدفا).

يعتمد مدرب الهلال الأرجنتيني غابريل كالديرون على كوكبة من النجوم حيث يملك الكثير من الخيارات التي يبدأ بها التشكيل فيما سيكون أبرز الغائبين عن صفوف الفريق السويدي كريستيان فيلهمسون بداعي الاصابة.

تبرز في الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين امثال الحارس حسن العتيبي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري والكوري الجنوبي لي بيونغ والروماني ميريل رادوي واحمد الفريدي وعبد العزيز الدوسري ومحمد الشلهوب ونواف العابد وسليمان القرني والمصري وأحمد علي وياسر القحطاني.

في المقابل يدخل الرائد المباراة بفرصة المنافسة على المركز الثامن حيث يحتل المركز العاشر ب27 نقطة وتبقت له مباراتان مع الفيصلي والأهلي يبني عليهما الكثير من الامال.

وكان الرائد بدأ بداية قوية في الدوري لكنه تراجع في الجولات الأخيرة حيث خسر من القادسية بأربعة أهداف لهدف في الجولة الماضية على أرضه وبين جماهيره، وقبلها امام النصر بهدف لمثله، وتعادل مع الاتفاق.

يدرك الرائد أنه يلعب أمام فريق يملك شخصية البطل، لذا لن يبالغ مدربه البرتغالي غوميز الذي جددت إدارة نادي الثقة به لقيادة الفريق في الموسم المقبل، وسيلعب بطريقة 4-5-1 مع الإيعاز للاعبيه لاغلاق منطقة الوسط بأكبر عدد من اللاعبين لمنع مهاجمي الهلال من التقدم نحو مرماهم بسهولة.

وفي جدة، يلتقي الاتحاد والقادسية، يدخل الاول المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 46 نقطة ويسعى الى فوز جديد رغم ان فرصه باللقب باتت ضعيفة، ولكن الفوز يمنحه مركز الوصيف بصفة نهائية، ولهذا سيدخل المباراة برغبة الفوز قبل التحول إلى طهران لمواجهة بيروزي الإيراني في دوري أبطال آسيا الاسبوع المقبل.

يعتبر الاتحاد حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية خصوصا في ظل الاستقرار الذي يشهده في الآونة الأخيرة.

يبرز في الفريق عدد من اللاعبين الجيدين امثال محمد نور وسعود كريري ونايف هزازي والجزائري عبدالملك زيايه والبرتغاليين باولو جورج ونونو أسيس ومناف أبو شقير.

أما القادسية فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة، وله لقاء مؤجل مع الوحدة.

ويحل النصر الثالث (40 نقطة) ضيفا على الاتفاق الرابع (39)، بينما يلعب الوحدة الحادي عشر ب22 نقطة مع الشباب الخامس وله 39 نقطة، وتختتم مباريات المرحلة بلقاء الاهلي الثامن (28) مع الفيصلي السادس (35)، والفتح التاسع (28) مع التعاون السابع (31)، والحزم الرابع عشر (6 نقاط) مع نجران الثالث عشر (20 نقطة).