حافظ تونتي انشكيده حامل اللقب على الصدارة قبل مرحلة على ختام الموسم وذلك بفوزه الكبير على ضيفه فيليم تيلبورغ الهابط الى الدرجة الثانية 4-صفر في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وسجل لوك دي يونغ (39) والبرازيلي دوغلاس فرانكو (50) والسلوفيني دراغان ييليتش (63 خطأ في مرمى فريقه) وتيو يانسن (77 من ركلة جزاء) اهداف المباراة.

وكان تونتي انفرد بالصدارة في المرحلة السابقة، وهو نجح اليوم في المحافظة عليها بفارق نقطة عن اياكس امستردام الثاني والذي تغلب بدوره على مضيفه هيرنفين بهدفين للصربي ميراليم سوليماني (20) والدنماركي كريستيان ايريكسن (46)، مقابل هدف للفنلندي ميكا فايرينن (19).

وستكون المرحلة الختامية نارية بكل ما للكلمة من معنى لانها ستجمع تونتي باياكس على ملعب الثاني quot;امستردام اريناquot; في مباراة ستحدد ايا منهما سيكون البطل لان ايندهوفن الثالث والذي تغلب اليوم على ضيفه فيتيس ارنهيم بهدفين للسويدي ماركوس بورغ (37) والبرازيلي مارسيلو (63) مقابل هدف للاسباني جوردي لوبيز (79)، يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة واي نتيجة في مباراة القمة لن تصب في مصلحته لان فوز اياكس سيعيده الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 2004، اما التعادل فسيكون كافيا لتونتي ليحتفظ باللقب حتى في حال فوز ايندهوفن على مضيفه غرونينغن.

وفي المباريات الاخرى التي اقيمت اليوم، فاز غرونينغن على مضيفه دن هاغ 4-2، وفينلو على فيينورد روتردام 3-2، ونيميغن على رودا كيركراده 5-صفر، والكمار على دي غرافشاب 5-1، وبريدا على هيراكليس 1-2.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تونتي انشكيده 71 نقطة من 33 مباراة

2- اياكس 70 من 33

3- ايندهوفن 68 من 33

4- الكمار 59 من 33

5- غرونينغن 56 من 33