احرز شالكه كأس المانيا لكرة القدم بفوزه الساحق على دويسبورغ من الدرجة الثانية بخمسة اهداف نظيفة في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب برلين الاولمبي امام 75708 متفرجين.

وسجل جوليان دراكسلر (18) والهولندي كلاس يان هونتيلار (22 و70)، وبينيديكت هويديس (42) والاسباني خوسيه خورادو (55) الاهداف.

وانقذ شالكه بالتالي موسمه بعد حلوله في المركز العاشر في الدوري المحلي، وخروجه من الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا على يد مانشستر يونايتد الانكليزي.

وصنع الجناح البيروفي الاهداف الثلاثة الاولى لفريقه عندما مرر الكرة ليتابعها اللاعب الناشىء دراكسلر (17 عاما) على الطاير داخل الشباك (18)، ثم قام فارفان بمراوغة مدافعين من دويسبورغ قبل ان يمرر باتجاه هونتيلار ليتابع الاخير الكرة داحل الشباك (22). ثم انبرى اللاعب البيروفي لكرلة ركنية تطاول لها هويديس ليسجل الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.

وتابع شالكع افضليته في الشوط الثاني ومرر هونتيلار كرة امامية باتجاه الاسباني خوسيه خورادو ليتابعها داخل الشباك (55)ـ واختتم هونتيلار نفسه مهجران الاهداف بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه.

ورفع قائد شالكه وحارسه مانويل نوير الكأس في مباراة قد تكون الاخيرة له في صفوف فريقه قبل الانتقال المحتمل الى بايرن ميونيخ.