اكد صانع العاب المنتخب الارجنتيني سابقا دييغو ارماندو مارادونا ان زملاءه تناولوا مواد محظورة قبل الفوز على استراليا في الدور الفاصل المؤهل الى نهائيات كأس العالم 1994، مشيرا الى انه لم يتم اجراء اي فحوصات للكشف عن المنشطات بعد المباراة.

وقال مارادونا في تصريح لقناة quot;اميركاquot;: quot;لماذا لم تكن هناك فحوصات للكشف عن المنشطات خلال مواجهة استراليا، في حين انها كانت في جميع المباريات التي خضناها من قبل؟، ما حصل هو انه لمواجهة استراليا قدمت لنا قهوة سريعة. وضعوا شيئا ما في القهوة وبفضل ذلك ركضنا اكثرquot;.

ووجه مارادونا اصابع الاتهام الى رئيس الاتحاد الارجنتيني نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) خوليو غروندونا الذي لم يتوقف عن انتقاده منذ تركه منصب الادارة الفنية لمنتخب quot;البيسيليستيquot; في تموز/يوليو الماضي عقب الخروج المذل من الدور ربع النهائي لمونديال 2010 بالخسارة امام المانيا صفر-4.

وتابع مارادونا الذي استبعد من مونديال 1994 في الولايات المتحدة بسبب تناوله مادة الايفيدرين المنشطة quot;يخضعونك الى 10 فحوصات للكشف عن المنشطات وبالصدفة لا تخضع لاي فحص في هذه المباراة. هنا كان الفخ وغروندونا كان على علم بذلكquot;.

وتعددت في الاونة الاخيرة دعوات مارادونا الذي قاد الارجنتين الى التتويج بكأس العالم عام 1986، باقالة غروندونا معتبرا اياه quot;عجوزاquot; كونه على رأس الاتحاد الارجنتيني منذ 1979 وquot;ديكتاتورا عندما يقول +هذا أبيض+ يصفق له الجميعquot;.

من جهة أخرى اكد مارادونا انه سيتابع غروندونا قضائيا بسبب اشارة الاخير لمشاكل مارادونا مع الادمان على المخدرات في حين ان اسطورة كرة القدم الارجنتينية يؤكد بانه لم يستهلك المخدرات منذ 7 اعوام.

وكان غروندونا صرح قائلا quot;انا عجوز لكني طاهر وهذا لحسن حظي. هناك اشخاص اخرون ليسوا كذلك لسوء الحظ وليس لمشاكل طبيعية بل لمشاكل خلقوها لانفسهمquot;.

وكان مارادونا (50 عاما) وقع عقدا لتدريب الوصل الاماراتي الاسبوع الماضي بعد 10 اشهر من اقالة من تدريب المنتخب بسبب خلافاته مع غروندونا والمدير الفني كارلوس بيلاردو.