تصدر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد قائمة المدربين الأعلى أجراً في العالم في الوقت الحالي بـ13.5 مليون يورو سنويّاً، يليه الأسطورة الأرجنتينيّة دييغو أرماندو مارادونا مدرب الوصل الإماراتي براتب يقدر بـ12 مليون يورو وفقاً لإحصائية صحيفة سبورت الإسبانيّة.


وضعت صحيفة سبورت الإسبانيّة إحصائية لقائمة المدربين الأعلى أجراً في الوقت الحالي، حيث جاء المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو على رأس القائمة بمبلغ مالي يقدر بـ 13.5 مليون يورو في السنة الواحدة.

يأتي تصدر البرتغالي قائمة المدربين نظراً إلى تحقيقه ثلاثيّة تاريخيّة مع فريقه السابق إنتر ميلانو الإيطالي، وهي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، الأمر الذي أدى إلى تصاعد أسهمه، بعد طلب ريال مدريد الإسباني التعاقد معه، وهو ماحدث بالفعل.

وإحتل الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا المركز الثاني في قائمة المدربين، في مفاجآة من العيار الثقيل، متفوقاَ على أساطير التدريب بيب غوارديولا والسير أليكس فيرغسون وآرسين فينغر ورافائيل بنيتيز.

إذ يتقاضى الأسطورة الأرجنتينية 12 مليون يورو في الموسم الحالي وفقاً للصحيفة الإسبانيّة والمقربة من الإدارة الكاتالونيّة.

وأقيل مارادونا من تدريب منتخب بلاده بعد الإخفاق في كأس العالم 2010، وخروجه من دور الثمانية على يد المنتخب الألماني برباعية نظيفة.

وتعاقد الأرجنتيني قبل أيام قليلة مع نادي الوصل الإماراتي لمدة موسمين في تجربة جديدة في منطقة الخليج العربي.

وفي المركز الثالثجاءالإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة بـ10.5 مليون يورو سنويّاً، حيث يتفوق بفارق بسيط عن مواطنه رافائيل بنيتيز مدرب إنتر ميلان السابق، الذي يتقاضى 10.2 مليون يورو في السنة الواحدة.

وجاء الإيطالي فابيو كابليو مدرب منتخب إنكلترا في المرتبة الخامسة بـ 8.5 مليون يورو. وعكس ما كان يشاع،احتل الأستكلندي السير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي المرتبة السادسة براتب 6.9 مليون يورو فى الموسم.

وحصل الشياطين الحمر على لقب البريميرليغ هذا الموسم، ليصبح الفريق الإنكليزي الأكثر كسباً للبطولة المحليّة بـ19 لقباً بعدما فضّ شراكته مع ليفربول في إنجاز يحسب للسير أليكس فيرغسون.

وتذيل القائمة الفرنسي آرسين فنغر مدرب الآرسنال براتب سنوى يقدر بـ 6.6 مليون يورو في المركز السابع والأخير.

وخلت القائمة من مدربين كبار، أمثال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب تشلسي ومواطنه روبيرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي والبرازيلي ليوناردو مدرب إنتر ميلانو.