يحاول السير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي البحث عن أيّ طريقة لتحقيق الفوز على برشلونة الإسباني والظفر بدوري أبطال أوروبا عندما يلتقيان في النهائي على ملعب ويمبلي الشهير في لندن في إعادة لنهائي روما 2009.

___________________________________________________________________________

سيجمع نهائي دوري أبطال أوروبا بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي بعدما تجاوزا عقبتيّ ريال مدريد وشالكه الألماني في نصف نهائي البطولة.

وبات لزامًا على الأسكتلندي السير أليكس فيرغسون مواجهة الفريق الكاتالوني مجددًا بعد عامين من نهائي دوري الأبطال في روما والذي حسمه البارسا لمصلحته بهدفيّ إيتو وميسي.

وإثر ذلك، لن يجد السير فيرغسون أفضل من البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني لأخذ بنصائحه بعدما تقابل فريقه الملكي مع برشلونة خمس مرات في الموسم الحالي منها أربعة في غضون 18 يومًا فقط.

وقال فيرغسون في مؤتمر صحافي بهذا الصدد quot;أتحدث معه(مورينيو) كثيرا. لقد تحدثت معه في الأسبوع الماضي. سنعتمد على معرفتنا الخاصة ببرشلونة.. لا يمكن القول إننا لم نقابلهم من قبل. لكني دائمًا أحصل على معلومات منه لأنه دائمًا يقدم المساعدةquot;.

وقال فيرغسون quot;لا أعتقد أننا نفتقد الثقة.. لا يجب أن نشعر بالخوف. مهمتنا هي البحث عن حل حين نلعب ضدهمquot;.

وقال فيرغسون quot;كنا المرشح الأبرز للفوز في المرة الماضية (عام 2009). ستكون لدينا خبرة أفضل قليلا لكنهم يعيشون أفضل فتراتهم. لقد ظهرت أهمية هذه الخبرة في مبارياتنا خارج ملعبنا في اوروبا. ينتظر أن يكون النهائي جيدا.quot;

وبحسب صحفة ماركا الإسبانيّة والمقربة من الإدارة المدريديّة، أكد فيرغسون أن مورينيو :quot; خبير في نقل مثل هذه المعلومات ويستطيع أن يقدم نصائح مفيدة جدًا لمانشستريوانيتد قبل هذه القمة الكبيرةquot;.

وتواجه برشلونة وريال مدريد مرتين في الدوري إنتهت مباراة الذهاب بفوز كاسح للبارسا بخماسيّة نظيفة فيما إرتضى الفريقان بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في مباراة الإياب.

وفي دوري الأبطال ،تواجه الغريمان في نصف النهائي إنتهت بتأهل البلوغرانا إلى النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف في مجموع المباراتين.

وفي خامس مواجهات الكلاسيكو، أحرز ريال مدريد كأس ملك إسبانيا بفوزه في النهائي على برشلونة بهدف نظيف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد التمديد برأسيّة متقنة.

وعن إقامة المباراة في ويمبلي ،عقب فيرغسون: quot;أعتقد أن ويمبلي أرض محايدة.. لكن علينا أن نكون مستعدين جيدًاquot;.

وخرج مانشستر يونايتد من نصف نهائي كأس الإتحاد الإنكليزي بعدما خسر من غريمه وجاره مانشستر سيتي بهدف سجله العاجي يايا توريه على ملعب ويمبلي الشهر الماضي.