توقع قراء إيلاف تخطي برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال وحسم ترشحه إلى المباراة النهائيّة المقرر إقامتها في ويمبلي في 28 من مايو/أيّار الجاري. ويلتقي قطبا الكرة الإسبانيّة مساء الثلاثاء في مباراة العودة من البطولة الأوروبيّة في كامب نو معقل النادي الكاتالوني.


أكد 64.32% من قراء إيلاف ممن شاركوا في الإستفتاء الأسبوعي للصحيفة، قدرة برشلونة الإسباني علىإجتياز عقبة غريمه التقليدي ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء وحجز بطاقة العبور إلى المباراة النهائيّة على إستاد ويمبلي الشهير في لندن.

ورشح ثلثا المصوتين تقريبًا في الإستفتاء الأسبوعي لإيلاف الذي شارك فيه 5260 شخصًا الفريق الكاتالوني بعد نتيجته المبهرة في مباراة الذهاب من البطولة الأوروبيّة في معقل ريال مدريد quot;سانتياغو برنابيوquot; بهدفين نظيفين سجلهما نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في حين رأى 35.68% من القراءإمكانيّة عودة الفريق الملكي من بعيد وإنتزاع ورقة الترشح لنهائي ويمبلي، مؤكدين في الوقت نفسه صعوبة المهمة.

ومباراة الثلاثاء القادمة هي الرابعة بين الغريمين الأزليّين في غضون 18 يومًا فقط حيث إلتقى الفريقان في السادس عشر من الشهر الماضي في الدوري المحلي وإنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله الأمر الذي أدى إلى إقتراب برشلونة بصورة كبيرة من الليغا الإسبانيّة للمرة الثالثة على التوالي.

وفي العشرين من الشهر ذاته أيضًا، أحرز ريال مدريد كأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة بعد فوزه على ملعب quot;مستاياquot; في فالنسيا بهدف نظيف بعد التمديد سجله نجمه البرتغالي كريستانو رونالدو برأسية متقنة ليتقاسم الغريمان لقبيّ الموسم على الصعيد المحليّ.

وفي دوري الأبطال، إقترب برشلونة كثيرًا من المباراة النهائيّة في ويمبلي نهاية الشهر الجاري بعد نتيجته اللافتة في مباراة الذهاب في سانتياغو برنابيو بهدفي نجمه ليونيل ميسي الذي إستغل طرد البرتغالي بيبي في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

وشهدت مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري الأبطال توتراً غير مسبوق على جميع الأصعدة من قبل المدربين واللاعبين وحتى إدارتيّ النادييّن.

وقبل المباراة، إنتقد المدير الفني لريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو نظيره الإسباني بيب غوارديولا مدرب برشلونة عندما عبر الأخير عن ضجره بعد ورود أنباء عن تعيين حكم برتغالي لقيادة مباراة البرنابيو حيث وصف مورينيو بالشخص الأكثر سعادة إذا ماتحقق الأمر وأصبح حقيقة واقعة.

وقاد حكم برتغالي مباراة برشلونة الإسباني وإنتر ميلانو الإيطالي الذي كان يقوده آنذاك البرتغالي جوزيه مورينيو الموسم الماضي في نصف نهائي البطولة الأوروبيّة على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو.

وإحتسب الحكم البرتغالي هدفاً للأرجنتيني دييغو ميليتو مهاجم الإنتر رغم وقوعه في مصيدة التسلل كما تجاهل ضربة جزاء صحيحة للبرازيلي دانييل ألفيس الظهير الأيمن لبرشلونة.

وأدار الألماني الألماني ولفانج ستارك كلاسيكو الذهاب في دوري الأبطال وكادت المباراة أن تفلت منه بعد توتر وعصبيّة غير مسبوقة بين الفريقين على الرغم من طرده للبرتغالي بيبي ومدربه جوزيه مورينيو إضافة لحارس مرمى برشلونة الإحتياطي بينتو بعد صفعه مدافع الريال أربيلوا بعد إنتهاء الشوط الأول.

وعقب المباراة، شنّ البرتغالي جوزيه مورينيو هجومًا شرسًا في جميع الإتجاهات وصب جام غضبه على بيب غوارديولا مدرب البارسا والإتحاد الأوروبي لكرة القدمquot;يويفاquot; ورئيس الإتحاد الأسباني لكرة القدم فيار رئيس لجنة الحكام في الإتحاد الأوروبي.

ولمح جوزيه مورينيو إلى quot;تواطؤquot; بين الإتحاد الاوروبي بقيادة الفرنسي ميشيل بلاتيني وبرشلونة بسبب مساعداته التحكيميّة المتكررة للفريق الكاتالوني على حد زعمه.

واستند موينيو إلى مباراة تشلسي وبرشلونة الشهيرة في 2009 واصفًا إياها بالفضيحة ومقللاً في الوقت نفسه من شأن بيب غوارديولا الذي فاز باللقب لاحقًا على حساب مانشستر يوناتيد في روما.

وإثر تصريحاته الناريّة، قرر مجلس إدارة برشلونة برئاسة ساندرو روسيل مقاضاة البرتغالي بسبب طعنه في نزاهة النادي وإنجازاته على الصعيدين المحليّ والأوروبيّ.

ورد ريال مدريد بالمثل حينما إشتكى للإتحاد الأوروبي quot;يويفاquot; من quot;تمثيلquot; لاعبي برشلونة وإدعائهم الإصابة وأرفق ملفًا بالصور والفيديو تثبت صحة إدعاءاته.

وعين الإتحاد الاوروبي الحكم البلجيكي فرانك دبلكير لمباراة العودة على كامب نو مساء الثلاثاء وهو ذات الحكم الذي أدار مباراة العودة في نصف النهائي من المسابقة الاوروبيّة الموسم الماضي بين برشلونة وإنتر ميلانو حيث طرد البرازيلي تياغو موتا لاعب الفريق الإيطالي في منتصف الشوط الأول تقريبًا.