تجتذب لقاءات الكلاسيكو العالمي أسرتي اليمنيين محمد الشعيبي وخالد الدربي لمشاهدتها بشغف كبير على الرغم من الأحوال المضطربة بالبلاد , في وقت لم ينل منهما اليأس لاستكمال تنفيذ التوجيهات الرئاسية بايفاد ولديهما الصغيرين الى أكاديمية عالمية لمواهب كرة القدم .

وفي أحاديث لـquot;إيلافquot; أكد والد الموهوب مالك الشعيبي المنحدر من محافظة الضالع انه وفر بمنزله متطلبات مشاهدة كلاسيكو برشلونة وريال المدريد مع أولاده الذين يشجع بعضهم الفريق الملكي باستثنائه ومالك الملقب بميسي اليمن وهما متعصبان للفريق للكاتالوني.

وراح الشعيبي الأب يشرح حالة اندماج مالك (10 أعوام) الذي كان أذهل من شاهد استعراضاته بالكرة بمن فيهم القطري بن همام رئيس اتحاد اللعبة الأسيوي , حينما يراقب تلفزيونياً إبداعات الارجنتيني ليونيل ميسي بصفوف برشلونة ولاسيما بمباريات الكلاسيكو الاسباني .

أما والد الموهوب صقر الدربي فتحدث عن مصاعب تعترضه لمتابعة لقاءات الكلاسيكو , مضيفا انه سيكتفي باصطحاب ابنه الى احد متنزهات محافظة ذمار لمشاهدة 90 دقيقة فقط بما فيها من لمحات للبرتغالي كريستيانو رونالدو النجم المفضل لصقر (12 عاماً ) .

وأشار الدربي الى انه من مشجعي ريال مدريد مثلما يشجعه ابنه صقر الملقب برونالدو اليمني , وهما يتمنيان للفريق الملكي تحقيق الثأر على الكتالونيين من دون إخفاء تخوف الأب من صعوبة ذلك اذا لم تكن مراوغات وتسديدات الظاهرة كريستيانو في اعلى جهوزيتها .

كما كشف محمد الشعيبي وخالد الدربي عن تلقيهما عروض للتخلي عن الجنسية اليمنية من اندية خليجية بهدف استقطاب quot;صقر ومالكquot; الى مدارس للبراعم المخصصة في تلك البلدان , معيدين سبب ذلك الى ظهور استعراضات ولديهما على شاشة قنوات فضائية رياضية .

وسبق للرئيس اليمني علي عبدالله صالح ان أعطى توجيهاته بتبني الموهوبين quot;مالك وصقرquot; وهما اللذان كانا لفتا أنظار جميع المتابعين عندما استعرضا مهاراتهما الفردية خلال افتتاح بطولة خليجي 20 وبين شوطي مباراة اليمن والسعودية على ستاد 22 مايو في عدن .

غير ان التوجيهات الرئاسية لم تعرف طريقها الى التنفيذ بعد مرورها عبر قيادات وزارة الشباب والرياضة الى اتحاد اللعبة اليمني والذي اكتفى من جانبه بطلب صور لوثائق سفر صقر ومالك لارسالها الى أكاديميات عالمية كاسباير بقطر دون ان يجد حتى اليوم إي جديد .