قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

quot;الاختلاف في تشجيع البرسا والريال لا يفسد لنا شيئا من النضالquot;.. مقولة ابتكرها الشاب بسام القباطي وهو أحد المعتصمين وسط ساحة التغيير في العاصمة صنعاء.

الساحة المكتظة بعشرات الخيام انتشرت فيها اللافتات الداعية لمشاهدة المباراة بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس الملك.

وتجمع المعتصمون أمام عدد من الخيام وفي الساحات وتفرعاتها لمشاهدة الكلاسيكو وذلك عقب مسيرة نظمها المعتصمون وخرجوا بمئات الآلاف في شوارع العاصمة مطالبين بإسقاط النظام.

بسام يشجع ريال مدريد وقال لـ إيلاف إن سقوط برشلونة يعني سقوط الاستبداد الكروي معتبرا أنه quot;سيكون بشارة خير وستنبيء بقرب سقوط نظام علي عبدالله صالحquot;.

الأمر تم تكييفه سياسيا بكل بساطة، لكن حين سألناه إن ريال مدريد هو النادي الملكي وهو الذي يفترض أن يكون واجهة النظام قال إن quot;برشلونة مكتسح لكأس الملك بـ 25 كأسا بينما الريال لم يتجاوز الـ 17 لقبا، وهو صاحب أكبر البطولات الأخرىquot;.

وتابع حديثه عن أن الرياضة موردا إنها تعتبر quot;جزء من الحياة التي يفترض أن يعيشها اليمنيين بعيدا عن الأزمات التي صنعها النظام وجعلت المواطن يظل ملاحقا للقمة العيش بكل الوسائل وحرم من أبسط حقوقه كإنسانquot;.

وقال: quot;نحن هنا في ساحة التغيير نحاول أن نعيش حياتنا ولا يمكن لأحد أن يمنعنا من أن نستمتع بهذه البطولات، وكل ساعة لها جدولها وبرنامجها، وستجد عشرات الآلاف يشجعون الريال ومثلهم مشجعين لبرشلونةquot;, لكنه استدرك قائلا quot;الرياليين أكثر طبعاquot;.

تحقق حلم بسام وفاز ريال مدريد لكن لم يتحقق بعد الحلم الأكبر بالنسبة له وهو سقوط نظام علي عبدالله صالح الذي يحتفظ في سجله بـ 32 عاما من الحكم.

من جانبه يرى الشاب مراد قاسم إن فوز برشلونة سيعني أنه فريق الموسم الحالي معربا عن تخوفه من أن سقوطه هذه المرة سيعطي دفعة لريال مدريد وقد يسجل نتائج كبيرة في منافسة دوري أبطال أوروبا.

مراد قال إنه لن يستوعب فكرة هزيمة برشلونة quot;لأننا تعودنا على الانتصارات الأعوام الماضية وأنه من الصعب النظر إلى برشلونة وهو يسقط وهو أقوى فرق العالم حالياquot;.

وحول ما إذا كانت الساحة تصلح لمثل هذه الأمور أم لا قال: quot;لماذا لا تصلح، كل شيء ممكن في هذه الساحة، كما ترى هذه صور الشهداء الذين سقطوا وسفكت دماءهم هنا، وهناك صور القادة اليمنيين من رؤساء ومناضلين وغيرهم، واليوم لا مانع أن نرفع صور ميسي وتشافي وإنيستا وجوارديولا، ليس الأمر مهم بالنسبة لنا، لكن نريد أن نشعر بالمتعة كما يشعر بها جميع شباب ومشجعي العالم، وغدا سنستبدل صور ميسي بصور تناسب المستجداتquot;.

وانتشرت الأعلام الخاصة بريال مدريد وبرشلونة إضافة إلى قمصان الفريقين لدى الباعة المتجولين وسط الساحة، ولقيت رواجا واسعا مع اقتراب الموعد الذي تم الترويج له في الساحة منذ أيام.

المقاهي مزدحمة أيضا

في المقاهي وخارج الساحات أيضا كانت الجماهير تتوافد لمشاهدة الكلاسيكو الأسباني الشهير ولم يتأثر الوضع بحالة الطوارئ المعلنة والحالة المرافقة لها من انتشار عسكري في مداخل الشوارع.

وخرجت السيارات عند الساعة الواحدة عقب انتهاء المبارآة مطلقة الأصوات والصافرات في الشوارع في حين شوهدت مجاميع كبيرة في شوارع حدة أحد أرقى الأحياء في العاصمة وخرج العشرات حاملين شعارات ريال مدريد الذي فاز بالكأس.

وتعيش اليمن أوضاعا أمنية استثنائية منذ سبعين يوما حيث خرج عشرات الآلاف من المعتصمين إلى الساحات مطالبين بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح لكن صالح جدد أمس ثقته بنفسه وقال في خطاب أمام مجاميع من النساء إنه لن يرحل إلا عبر صندوق الانتخابات وهو ما يعني إصراره على الرحيل في العام 2013م.

وتفتقر العاصمة صنعاء وغيرها من المدن اليمنية للأماكن الترفيهية التي يفترض أن يلجأ إليها الشباب حيث لا توجد أي دار سينما تعمل في اليمن، أو مسرح.

وتوجد قاعدة شبابية واسعة تعيش على تشجيع الرياضات العربية والعالمية وظهرت صور المشجعين خلال بطولة خليجي 20 بشكل مفاجيء حيث امتلأت الملاعب بالمشجعين في غالبية المباريات من الجنسين وهو مايشير إلى روح شبابية تطمح إلى خلق جوها الخاص.