قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ترددت أنباء غير مؤكدة عن إسناد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم قيادة مباراة نصف نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سناتياغو برنابيو إلى حكم برتغالي، في حادثة تعيد إلى الأذهان حكم مباراة برشلونة وإنتر ميلانو في نصف نهائي المسابقة الأوروبيّة في الموسم الماضي.


أوردتإذاعة برتغاليّة خبر تعيين الحكم البرتغاليبيدرو بروينسا لقيادة مباراة ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

ولم يفصح الإتحاد الأوروبي لكرة القدمquot;يويفاquot; حتى الآن عن حكم مباراة كلاسيكو الأبطال خلافاً لما أوردته الإذاعة البرتغاليّة.

وسارع برشلونة بالرد بقوة على الأنباء الواردة بشأن تعيين الحكم البرتغالي عبر مدربه الشاب بيب غوارديولا بالقول quot;أعتقد أن مورينيو سيكون سعيداً لو تم اختيار حكم برتغالي مثلما حدث معنا عندما لعبنا أمامه حينما كان مدرباً للإنتر في الموسم الماضيquot;.

ويلعب في ريال مدريد ثلاثة لاعبين برتغاليين، وهم كريستيانو رونالدو وبيبي وريكاردو كارفاليو، إضافة إلى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق الملكي، فيما تخلو تشكيلة برشلونة من أيّ لاعب برتغالي.

وفي الموسم الماضي، أدار حكم برتغاليّ يدعى أوليجاريو بينكورينسا مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي بين إنتر ميلانو الإيطالي وبرشلونة الإسباني، وإنتهت بفوز إنتر 3/1 ليتأهل إلى نهائي البطولة، رغم الخسارة بهدف نظيف في الإياب، ليكمل المشوار، ويحرز اللقب الأوروبي لاحقاً على حساب بايرن ميونيخ الألماني.

وإعترض برشلونة بشدة على الحكم البرتغالي، بعد إحتسابه هدفاً لمهاجم إنتر ميلانو، الأرجنتيني دييغو ميليتو، حيث كان في موقع تسلل واضح، أظهرته الإعادة التلفزيونيّة لاحقاً.

بعد نهاية المباراة، حدثت مشادة كلامية بين المدير الفني لإنتر ميلان آنذاك جوزيه مورينيو وصانع ألعاب البارسا تشافي هيرنانديز.

وقال تشافي لمورينيو وقتها: quot;مبروك عليك الحكم البرتغاليquot;، فرد مورينيو مباشرة: quot;هل نسيت هينينغ الذي جعلكم تتأهلون ضد تشيلسي؟quot;.

في ما يخص كلاسيكو الأبطال، قال المدرب الكاتالوني: quot;لا نستطيع الانتظار كي نلعب نصف النهائي، فنحن ندرك بأن الريال بات الطرف المرشح، حيث ظهروا أقوياء في الأسابيع الأخيرةquot;. وأضاف quot;نريد تغيير هذه النظرة، أنا أقول مدريد هو المرشح لأن هذا ما يقوله الآخرون فقط، ولكننا نقبل التحديquot;.

وتابع قائلاً: quot;ما نحتاجه في هذه المباريات هو العقلية الصحيحة والتكتيك، فتاريخياً كانت مواجهات نصف النهائي صعبة علينا ضد تشيسلي والإنترquot;.

ويطير برشلونة إلى مدريد لمقابلة فريق العاصمة ريال في ذهاب نصف النهائي لأكثر الكؤوس الأوروبيّة مجدًاالأربعاء المقبل على ملعب سنتياغو برنابيو، فيما تقام مباراة العودة على ملعب كامب نو في الثالث من مايو/أيار المقبل.

وتواجه الفريقان خلال هذا الموسم ثلاث مرات حتى الآن، حيث فاز برشلونة في الدوري في مرحلة الذهاب بخماسيّة نظيفة، قبل أن يحكتم الفريقان إلى التعادل الإيجابي في مرحلة الإياب بهدف لهدف.

وفي الثالثة، أحرز ريال مدريد كأس ملك إسبانيا الأربعاء الماضي على حساب برشلونة بهدف نظيف سجله نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ومن المنتظر أن يتقابلا مجدداً في مواجهتين ذهاباً وإياباً على كأس السوبر المحليّة في أغسطس/آب المقبل، حيث تقاسما بطولتي الموسم على الصعيد المحلي.