تستعد الفتيات العراقيات للدخول في المنافسات التشجيعية مع اقتراب مباراة الكلاسيكو الاسباني، وكل واحدة منهن تحمل سلة من الكلمات والهتافات والنكات ايضا تحضيرا للمواجهة ، ويؤكدن انهن لا يختلفن عن الشباب في التنافس ما بينهن باعتبار ان اغلب العراقيين من مشجعي هذين الفريقين الكبيرين ،وانهن على الرغم من ملازتهن للبيوت على عكس الشباب الذين يجدون في الكازينوهات والمقاهي امكنة للتجمع والتنافس ، الا انهن يتواصلن مع صديقاتهن عبر اجهزة الهاتف النقال للتعبير عما يجيش في صدورهن في دقائق المباراة التي ستجري يوم السبت ، واعتقد ان جميع مشجعي كرة القدم في العراق منشغلون بالمباراة وينتظرونها بحرارة ، وهي التي تنسيهم هموم السياسة ومشاكلها ويجدون في الفريقين تسلية اكبر بكثير من تسلية الدوري العراقي الذي لم يعد له طعم الا ما ندر ، كما لا اخفي انني رصدت بعض الصغار وهم قبل ثلاثة ايام يستعدون للمباراة ويعتزون بكتابات لهم على الحيطان ، وهم يتنازعون فيما بينهم على فوز فريقهم المفضل .

حاولنا هنا رصد بعض ما تريد الفتيات التعبير عنه وان رفضن التصوير لضرورات اجتماعية على الاغلب .

ابتدأت سارة حديثها معي بألقاء نكتة ، قالت فيها : (هناك واحد سآل زوجته : حبيبتي لماذا انتلا تغارين ولاتزعلين من احكي او اغازل بنات؟ فقالت له : حبيبي انت مثل (برشلونة) تركض وراء البطولات بس بحياتك ما تاخذها) ، ثم قالت بعد ان اطلقت ضحكة خفيفة: انا بيضاء اللون، واعشق الريال واريده ان يفوز دائما في كل المباريات طبعا ولكن في مباراته مع النادي الذي يسمونه (البرسا) شيء اخر ، في الفوز متعة لان هناك الكثير من البنات اللواتي اعرفه يغيظنني بتشجيع (البرشان) واحيانا اناكد احدى زميلاتي واقول لها (الطرشان) .

واضافت : في البيت ما عدا اخي الصغير يشجع البرشا ، وكلنا (ريال وبس) ، واعتقد ان المباراة بين الفريقين اقوى هذه المرة ، واتمنى يفوز الريال بخمسة اهداف ، قل يارب !!

اما زميلتها سحر فاضل فقالت : انا ريالية ايضا واعشق رونالدو سيعطي الكثير هذه المرة لان كل الاخبار تقول ان (ميسي) افضل لاعب في العالم ، ورونالدو سيثبت انه الافضل ، او انه سيجعل الاخرين يضعونه بنفس المرتبة مع ميسي، انا انتظر يوم السبت على جمر ،واريد من الله ان يفوز الريال ، وسوف انثر الحلوى حينما اذهب الى الجامعة في اليوم التالي على رؤوس عاشقات البرشا .

وقالت كوثر شاكر: انا اعشق برشلونة لانه الفريق الافضل في العالم بدون جدال ، ومجرد تغلبه على الريال يعني انه يستطيع انه الافضل وانا على يقين انه سيفوز ولست قلقة من شيء ، لا من رونالدو ولا من كاسياس الذي سيكون ضحية لميسي !!، ولا اعتقد ان (المسكين) سيخلص من تشافي وديفيد فيا ، وسوف ترى ان هؤلاي سيمزقون الشباك ونفرح (تضحك) .

واضافت: انا اناكد صديقاتي مشجعات الريال من خلال الموبايل، كل هدف ارسل اليهن رسائل فرح ، واقول لهن (برشلونة وبس والريال خس) .

فيما قالت كريمة حسن : كنت اتمنى ان تكون لدينا كازينوهات تعمل في الليل لذهبت وجلست اشجع فريقي المفضل الذي هو (برشلوووووونه) ، هكذا قالتها، واصرخ ضد جمهور الريال واقهرهم بالفوز ، والله حلو جدا ان يفوز برشلونة على ريال مدريد وانا وسط احزان مشجعيه ، وابقى اصنف عليهم ، ولان انا بنت لايمكنهم الرد علي بكلمات غير لائقة طبعا ، ومع ذلك فلدي صديقاتي اللواتي يعشقن روانالدو ، (رونالدو شنو .. عيني، صدقة لرجلين ميسي الذهبية) ، واذا فازت برشلون تذكرني !!

وعلى الرغم من انني من عشاق ريال مدريد ولا اريد احد يتحدث عن الفريق بقسوة الا ان احد اصدقائي (الخبثاء) بعث لي برسالة عبر البريد الالكتروني فيها خمس نكات ضد الريال وطلب ان اكون (مهنيا) وانشرها !!، وهذه هي النكات على مضض :

1. لماذا لايشعر (كاسياس) بالبرد في الشتاء؟
الجواب : لانه يلعب بعشر بطانيات !!.

2. اذا اسدل الستار ورأينا الريال يرفع الكؤوس الثلاثة، فما سيكون اسم الفيلم؟
الجواب : quot;مهمة مستحيلةquot;.

3. لماذا يسمون منتخب اسبانيا بالسيرك ؟ :
الجواب : لانه يضم مروضين من البارسا، واسود من بيلباو ومهرجين من الريال
(يعني عروض السيرك تحتاج الى مروضين واسود ومهرجين)

4. هل تعلم انهم منحوا كاسياس سيارتين؟
الجواب : نعم 2 اودي A6 (المعنى سيارتين من نوع اودي A6 لكن في القراء ة تعني 2 لـ 6).

5. لو ان مدريد خسرت في الذهاب بـ 2 - 6فمع من تظن انها كانت ستوقع؟
الجواب : مع لاعب التنس رافائيل نادال ليتدارك الامر في الشوط الثاني !!.