اعلنت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم الخميس عن اقامة موقعة quot;كلاسيكوquot; الدوري المحلي بين برشلونة حامل اللقب وغريمه ريال مدريد يوم الاثنين في 29 الشهر الحالي بسبب الانتخابات الاقليمية التي تشهدها مقاطعة كاتالونيا في 28 منه.

وقالت الرابطة في بيان اصدرته اليوم: quot;قررت رابطة كرة القدم تحديد الاثنين في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الساعة التاسعة (التوقيت المحلي والثامنة بتوقيت غرينيتش) لاقامة مباراة برشلونة-ريال مدريد بسبب تزامنها مع انتخابات برلمان كاتالونيا والمشاكل الامنية التي يمكن ان تنتج عن اقامة الحدثين معاquot;.

ولم يكن من الممكن اقامة المباراة يوم السبت عوضا عن الاحد بسبب انشغال الفريقين بمباراتيهما خلال منتصف الاسبوع في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واشار خاومي روريس، مالك quot;ميديابروquot; التي تملك حقوق النقل التلفزيوني للدوري الاسباني مشاركة مع quot;بريزاquot;، ان القرار اتخذ ايضا بسبب انشغال الكثير من الموظفين والمتطوعين بالانتخابات ومعظمهم من مشجعي برشلونة وهو الامر الذي سيحرمهم من مشاهدة المباراة في حال اقيمت يوم الاحد.

ويحتل برشلونة حاليا المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة فقط عن ريال مدريد المتصدر بعد 10 مراحل، وستكون موقعة الquot;كلاسيكوquot; بفصلها الاول ضمن المرحلة الثالثة عشرة.