أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا أنه في حال توليه منصب رئيس نادي بوكا جونيورز وتفضيله بين أحد المدربين جوزيه مورينيو أو بيب جوارديولا لتدريب فريقه ، فإنه سينحاز الى مورينيو.

وأوضح مارادونا في الجزء الأول من مقابلة أجراها مع صحيفة (ماركا) الإسبانية الرياضية quot;سأختار مورينيو في المقام الأول لتمتعه بعنصر الخبرة أكثر من جوارديولاquot;.

ووصف مارادونا مدرب برشلونة بأنه quot;يعزف بعصا سحريةquot;، في إشارة الى أن الحظ أسعفه في امتلاكه كتيبة من أفضل لاعبي العالم ضمن فريقه ، الا أنه لم ينكر الجهد الشاق الذي يبذله المدرب الشاب.

وأشار مدرب منتخب الأرجنتين السابق الى أن quot;ترجيح كفة جوارديولا على مورينيو بعض الشئ يرجع الى إعداده للفريق قبل انطلاق الموسم بفترة كافية على عكس مورينيوquot;، مشددا على أن quot;لقب الليجا ما زال في متناول الريالquot;.

وشدد مارادونا على أن لقب الليجا سيتحدد يوم الـ17 من أبريل المقبل حين يزور برشلونة ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد الذي سيبحث عن الثأر من الهزيمة في كامب نو 0-5.

وأكد الفتى الذهبي الأرجنتيني أن quot;كأس دوري الأبطال الأوروبي لن ينحصر فقط بين البرسا والريالquot;، مشيدا بقوة فريق تشيلسي الإنجليزي على الصعيدين الفني وquot;الماديquot; لقدرته على شراء نخبة من أمهر لاعبي العالم يضاهون براعة نجوم برشلونة.

ومنح مارادونا لقب quot;أفضل لاعبي الليجاquot; لجناح ريال مدريد البرازيلي مارسيلو اذا ما استبعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ، كما امتدح مواطنه أنخل دي ماريا.

ورشح مارادونا صهره سرخيو أجويرو مهاجم أتلتيكو مدريد للانضمام إلى ريال مدريد الصيف المقبل ، قائلا quot;كريستيانو في أمس الحاجة لأجويرو للتفوق على بويول وبيكيهquot;.

وأضاف quot;قدرات أجويرو لا تقل عن ميسي ، ولكن من الصعب أن يرتقي لمستوى ميسي ، الأمر أشبه بالنظر إلى مرآة ، ولكن مرآة كبيرةquot;.