طرحت مجموعة من الصحف الإسبانيّة والعالميّة بعض الأسماء المرشحة لخلافة البرتغالي جوزيه مورينيو في قيادة دفة ريال مدريد الإسباني الموسم المقبل.

وتناولت هذه الصحف أسماء المدربين لخلافة مورينيو رغم تأكيد إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز والمدير الرياضي في النادي خورخي فالدانو بقاء البرتغالي مع الملكي حتى نهاية عقده.

ويأتي على رأس قائمة المدربين الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال الإنكليزي خاصة بعد تلويح إدارة النادي اللندني بالإستغناء عنه بعد فشله المتواصل في إحراز البطولات لعديد المواسم وإبتعاده عن المنافسة عن البريمير ليغ هذا الموسم.

ثاني الأسماء المطروحة فهو الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني لمنتخب إنكلترا والذي ينتهي عقده مع الإتحاد الإنكليزي بعد يورو 2012 في بولندا وأوكرانيا.

وربما يتجاهل النادي الملكي إمكانية التعاقد مع كابيلو مجدداً رغم قيادته المرينغي لتحقيق الليغا الإسبانيّة مرتين بسبب النهج الدفاعي الذي غلب على الفريق وهو مايعاني منه حالياً مع البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويدخل الأرجنتيني مارسيلو بيلسا المدير الفني السابق لمنتخب تشيلي في دائرة إهتمامات النادي الملكي خاصة بعد إستعداده تولى تدريب ريال مدريد.

ويدعم خورخي فالدانو تولي مواطنه الأرجنتيني بيلسا في حال مغادرة مورينيو ريال مدريد وفقاً لصحيفة quot;لاكبيتالquot; الأرجنتينية.

وربطت الصحافة رفض بيلسا تولي تدريب نيولز أولد بويز الأرجنتيني وتوليه مهام تدريب ريال مدريد.

و جاء رابعاً من حيث تركيز وسائل الإعلام المدرب المدرب الايطالى كارلو انشيلوتى المدير الفنى الحالى لتشيلسى و الذى لا تعتبر اسهمه مرتفعة فى خلافة المدرب البرتغالى بملعب البيرنابيو.

آخر الأسماء على طاولة البحث هو كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي لتشيلسي الإنكليزي والسابق لميلان الإيطالي.

ويعد الأخير الأقل ترشيحاً وأسهمه غير مرتفعة في نيل شرف تدريب العملاق الإسبانيّ الكبير.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى عودة جوزيه مورينيو إلى تدريب فريقه السابق إنتر ميلانو الإيطالي بعد تسجيل ولديّة في مدرسة قريبة من ملعب تدريب الفريق الإيطالي الموسم المقبل.