قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اختير البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني حاليا افضل مدرب كرة قدم لعام 2010 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حفل كبير في زيوريخ وذلك لقيادته فريقه السابق انتر ميلان الايطالية الى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا) الموسم الماضي.

وتفوق مورينيو في هذه الجائزة التي يمنحها الاتحاد الدولي للمرة الاولى، على مدربي المنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي وبرشلونة الاسباني جوزيب غوارديولا.

Barca expect Real January slip-up, says Mourinho

وقال مورينيو quot;انه شعور رائع ولكن يجب أن تعرف كيف تسيطر على مشاعركquot;، مضيفا quot;انها لحظة رائعة بالنسبة لي ولعائلتي ولاعبي فريقي. أنا سعيد جدا ولكن غدا هو يوم آخر، وفي نهاية الأسبوع هناك مباراة جديدة. الحياة الكروية هكذاquot;.

وعاش مورينيو موسما رائعا مع انتر ميلان، ففضلا عن قيادته انتر ميلان الى لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي، اصبح ثالث مدرب يقود فريقين مختلفين الى احراز لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا (قاد بورتو الى اللقب عام 2004) بعد ارنست هابل (فيينورد روتردام الهولندي عام 1970 وهامبورغ الالماني عام 1983) واوتمار هيتسفيلد (بوروسيا دورتموند الالماني 1997 وبايرن ميونيخ الالماني 2001).

وكان مورينيو اعلن بانه يستحق التتويج بجائزة افضل مدرب لعام 2010، وهو كان رد على شائعات مفادها ان دل بوسكي هو المرشح لنيلها بقوله quot;بالنسبة لي، قمت باختياري لافضل مدرب، انه مورينيو. 11 شهرا من العمل و57 مباراة خضتها في الموسم واحرزت 3 القاب بينها اهم لقب هو مسابقة دوري ابطال اوروبا. لقد فزت بجميع الالقاب الممكنة، ولا يمكنني احراز اكثر من ذلك على غرار اللاعبين ايضاquot; في اشارة الى لاعبي انتر ميلان.