قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أشارت الصحافة الإيطاليّة إلى إمكانيّة عودة البرتغالي جوزيه مورينيو مجدداً لتدريب إنتر ميلانو، حيث ساقت أسباباً عدة تشير وبوضوح إلى عودة مورينيو إلى فريقه السابق، منها المستوى المتواضع الذي يقدمه الفريق الإيطاليّ حاليّاً وأزماته المتكررة في إسبانيا، وآخرها مع الصحافة المدريديّة.


Ronaldo sends Real through to Barca Champions ...يبدو أن مشوار البرتغالي جوزيه مورينيو مع ريال مدريد قد شارف على الإنتهاء وفقاً لصحيفة quot;لاغازيتا ديللو سبورتquot; بعد حجز البرتغالي طفليّه في مدرسة إيطاليّة قريبة من نادي إنتر ميلانو.

وقاد مورينيو إنتر ميلانو إلى أفضل مواسمه على الإطلاق عندما توّج معه بثلاثيّة تاريخية، وهي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وأفادت الصحيفة الإيطالية أن ابنة مورينيو ماتيلدي، وطفله جوزيه، كانا يدرسان في المدرسة الدولية في منطقة لوجانو السويسرية القريبة من أبيانو جنتيلي، المركز الرياضي لإنتر ميلانو.

وأوضحت الصحيفة الأكثر متابعة أن حادثة تسجيل طفليّ مورينيو مجدداً في تلك المدرسة لا تتعلق بمستواها التأهيلي العالي فحسب، بل هي إشارة قوية تدعم عودة مورينيو إلى جوزيبي مياتزا مجدداً.

هل يرحل مورينيو بهذه السرعة عن الميرنغي؟

عددت الصحيفة الإيطاليّة أسباباً أخرى ترجّح عودة مورينيو إلى فريقه السابق، منها أزماته المتكررة مع الصحافيين، والتي كان آخرها عشية كلاسيكو الليغا، حيث فضل مورينيو الصمت في المؤتمر الصحافي، ولم يجب عن أيّ سؤال، مما إضطر 30 صحافيّاً إلى مغادرة قاعة المؤتمر.

لا تبدو العلاقة بين مورينيو وجماهير ريال مدريد حميمة هذه الأيام، خاصة بعد فشله في الفوز على الغريم التقليدي في الدوري ورد الدين لهزيمته الكبيرة بخماسية نظيفة في كامب نو في كلاسيكو الذهاب.

وقال حارس مدريد السابق كارلوس بويو في إطار تحليله لمباراة الكلاسيكو عبر الجزيرة الرياضية: quot;في حال أراد الريال الفوز بالبطولات فعليهم التخلّي فوراً عن خطط البرتغالي مورينيو الدفاعية بشكل مبالغ فيهquot;.

ولعب البرتغالي في مباراة الكلاسيكو بثلاثة لاعبين إرتكاز، وهم تشابي ألونسو وسامي خضيرة وبيبي، للحد من خطورة وسط البارسا المكون من تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.

ومنذ وصول البرتغالي إلى مدريد،إتسمت علاقته مع المدير الرياضي للنادي خورخي فالدانو بالفتور الشديد، حيث يعدّ الأخير من أبرز معارضي إستقدام مورينيو إلى الفريق الملكي.

وأكدت quot;لاغازيتا ديللو سبورتquot; رغبة مورينيو بالتتويج بلقب هذا الموسم مع الفريق الملكي لكي يرحل حيثمايشاء وهورافع رأسه.

ويتنافس الريال حالياً على بطولتين، وهما كأس الملك ودوري الأبطال، وفي كلا البطولتين يواجه برشلونة في نهائي الكأس ونصف نهائي البطولة الأوروبيّة، بعد إبتعاده عن المنافسة في الليغا الإسبانيّة.

زانيتى لمورينيو : مرحباً بك فى السان سيرو

في أول رد فعل للاعبي الإنتر، رحّب الارجنتينى المخضرم خافيير زانيتي قائد انترميلان بفكرة عودة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الحالي إلى الفريق الموسم المقبل.

وقال زانيتي لصحيفة quot;لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية: إن quot;أبواب الإنتر مفتوحة دائماً لمورينيو، إنه الرجل الذي حقق مع الإنتر المعجزات، وصنع منه أقوى فريق فى أوروباquot;.

وكان صانع ألعاب إنتر ويسلي شنايدر قد توقع ألا يكمل جوزيه مورينيو عقده الموقع مع ريال مدريد، والبالغ 4 سنوات.

موراتي: ثورة تغيير آتية في الفريق

جاءت هزيمة إنتر ميلانو في الدوري المحلي على يد بارما بهدفين نظيفين بمثابة الضربة القاصمة لآمال الإنتر في استمرار المنافسة على لقب الكالتشيو هذا العام.

زادت الهزيمة من الغضب الذي يستعر في أوساط النادي، حيث تعهد الرئيس ماسيمو موراتي بعد المباراة بالتخلص من اللاعبين الذين يسببون الكارثة للفريق.

وقال موراتي quot;لا استطيع أن أقول أن الانتر خسر كُل شيء،نعم لقد كان هنالك حديث في غرفة الملابس مع المدرب ليوناردو ومع اللاعبين، المدرب فقد السيطرة على الفريق، ولكن لا يمكن أن نقول إنه هو فقط المسؤول عن كل ذلك.

وأضاف quot;الخطأ أيضاً من اللاعبين الذين فازوا في كل شيء خلال الموسم الماضي، وسوف اتخلص من الذين لا يريدون البقاء، والذين يسببون الكارثة للانترquot;.

وخرج إنتر فعلياً من مسابقة دوري أبطال أوروبا في ربع النهائي عقب خسارة تاريخيّة قوامها 7/3 في مجموع المباراتين أمام شالكه الألماني، إضافة إلى إبتعاده عن صدارة الكالتشيو لمصلحة جاره وغريمه التقليدي ميلان.

ويتبقى للفريق الكأس المحليّة، حيث وصل إلى نصف النهائي حتى الآن.