تذمر الارجنتيني خورخي فالدانو المدير الرياضي في ريال مدريد الاسباني من طريقة ادارة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للفريق الملكي الذي لقي خسارة مذلة أمام غريمه برشلونة 5-صفر في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الأسباني أمس الاثنين.

ولم يكن فالدانو راضيا عن جلوس مورينيو طوال المباراة وردة فعله الباردة تجاه النتيجة الساحقة للاعبي المدرب جوسيب غوارديولا: quot;لم يقم بأي تصحيح في اللقاء. حتى انه لم يترك اليوم مقاعد البدلاءquot;.

وانتزع برشلونة الصدارة بعد موقعة quot;الكلاسيكوquot; التي اقيمت على ملعب quot;كامب نوquot;، اذ رفع رصيده الى 34 نقطة بفارق نقطتين امام ريال الذي تراجع الى المركز الثاني.

مورينيو رفض اختلاق الاعذار وأقر ان quot;غالاكتيكوسquot; مدريد كانوا أقل من أخصامهم الكاتالونيين، لكنه رفض الاقرار ان النتيجة الضخمة تعبر عن فارق كبير في المستوى.

وقال مورينيو الذي لقي خسارته الاولى مع ريال في الدوري وهي الأقسى بنظره حتى الان في كامل مسيرته: quot;انها نتيجة لمصلحة فريق لعب جيدا وعقاب لفريق لعب سيئا ونحن نستحق الخسارةquot;.

وتابع مورينيو الذي احتفل الموسم الماضي بطريقة هستيرية في ملعب quot;كامب نوquot; لدى تفوق انتر ميلان الايطالي فريقه السابق على برشلونة في دوري أبطال أوروبا: quot;لا يمكن القول ان النتيجة تشير الى الفارق بين الفريقين والبطولة لم تنته اليوم، ولدينا الكثير من الوقت في الدوري كما اننا نتخلف بنقطتين فقطquot;.

وهي الخسارة الاولى لريال مدريد في الدوري هذا الموسم، والاولى له بعد 26 مباراة متتالية دون خسارة في مختلف المسابقات وتحديدا منذ سقوطه امام برشلونة بالذات صفر-2 في 10 نيسان/ابريل الماضي.

وتابع مورينيو مدرب بورتو البرتغالي وتشلسي الانكليزي سابقا والذي عمل كمترجم لمدرب برشلونة الراحل الانكليزي بوبي روبسون ومساعدا للهولندي لويس فان غال: quot;للأسف فان المباراة المقبلة ستقام يوم السبت (أمام فالنسيا)، أتمنى لو كانت ستقام غداquot;.

وهو الفوز الخامس على التوالي لبرشلونة حامل اللقب على ريال مدريد في الكلاسيكو في الاعوام الثلاثة الاخيرة بعد 2-صفر و6-2 موسم 2008-2009 و1-صفر و2-صفر موسم 2009-2010. كما هي المرة الخامسة التي يفوز فيها برشلونة على ريال مدريد بخماسية في تاريخ مواجهة الفريقين.

كما هو الفوز ال63 لبرشلونة مقابل 68 خسارة في 161 مباراة مع النادي الملكي في الدوري، والفوز ال82 في مختلف المسابقات مقابل 95 خسارة في 213 مباراة في مختلف المسابقات بين الفريقين، علما بان الفوز الاخير لريال على برشلونة يعود الى نيسان/أبريل 2008.

وقال مدرب برشلونة جوسييب غوارديولا: quot;لقد فزنا في برنابيو 6-2 (عام 2009) وأحرزنا اللقب، لكننا لا نزال حاليا في تشرين الثاني/نوفمبر. ريال خصم قوي وسيكون الصراع قويا في نهاية الموسم على اللقبquot;.

وتابع غوارديولا: quot;أن تهزم الفريق الأكثر تتويجا في الدوري ودوري أبطال أوروبا يمنحك ارتياحا حقيقيا ونحن سعداء للبقاء أوفياء لفلسفتناالهجومية والسيطرة على اللعب بأسلوبناquot;.

وعما اذا كانت التشكيلة الحالية هي الأعظم في تاريخ برشلونة، قال غوارديولا: quot;لن أقول أننا الأفضل في تاريخ برشلونة أو اننا الأفضل في العالم. سأترك الوقت يمر والناس هي التي ستقررquot;.

واعتبر غوارديولا ان نجم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي quot;هو ببساطة الأفضلquot;، وأهدى الفوز الى مدربي الفريق السابقين كارليس ريكاستش وأسطورة النادي الهولندي يوهان كرويف اللذين كانوا من السباقين في فرض أسلوب لعب برشلونة: quot;أهديهما الفوز، لأن هذا النصر في طور التحضير منذ 15 عاما، وهما امنا بطريقة اللعب هذه. لا يمكن ايجاد فريق في العالم يرفه عن الناس ويمنحهم السعادة كما نفعل نحنquot;.

وقال لاعب وسط ريال الدولي شابي ألونسو لقناة quot;غول تي فيquot;: quot;لقد كانوا الأفضل على كل الأصعدة. يبقى ان نتعلم من الأخطاء التي ارتكبناها. من الواضح ان الدوري لا يزال طويلا. سنرى مع الوقت اذا كنا سنتخطى هذه الهزيمةquot;.

وتحدث ظهير برشلونة الدولي الفرنسي أريك أبيدال عن المباراة quot;المرجعquot;: quot;سنعتبر هذا المباراة بمثابة المرجع. انها النتيجة الكاملة لنا، لقد قدمنا مباراة كبيرة بعد استعدادنا المكثف لهاquot;.

وأضاف أبيدال ان مفتاح الفوز في المباراة كان quot;المحافظة على الكرة. كلما احتفظنا بالكرة تمكننا من فرض طريقة لعبناquot;.

مشادة بين محمدو ديارا ومورينيو على مقاعد ريال مدريد

حصلت مشادة بين المالي محمدو ديارا لاعب وسط ريال مدريد الاسباني ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في الدقائق الاخيرة من مباراة ريال مدريد وبرشلونة التي انتهت بفوز الاخير 5-صفر، اذ رصدته كاميرات التلفزيون في مشهد ظهر فيه وكأنه يرفض المشاركة في المباراة.

وبدا واضحا ان ديارا (29 عاما) يرفض المشاركة قبل 3 دقائق على نهاية الوقت في مباراة دخلت تاريخ مواجهات الكلاسيكو بين الطرفين، نظرا للفارق الكبير في النتيجة والاداء بينهما.

وظهر مورينو في نقاش مع ديارا، قبل ان يقوم الاخير باشارة عنيفة بيده تجاه المدرب البرتغالي الذي لقي خسارته الاولى هذا الموسم مع ريال.

ومنذ قدوم مورينيو، ابتعد ديارا نجم ليون الفرنسي السابق عن التشكيلة الاساسية لمدريد ولم يلعب سوى 11 دقيقة فقط في الدوري و4 في دوري أبطال أوروبا.

وتبدو عدة اندية مهتمة بضم ديارا في فترة الانتقالات الشتوية أمثال ميلان الايطالي ومواطنه ويوفنتوس، وتشلسي الانكليزي ومواطنه مانشستر يونايتد.