قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفى مدير عام ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، الارجنتيني خورخي فالدانو يوم الخميس توتر علاقته بمدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو، مشيرا الى ان وسائل الاعلام حرفت الكلام الصادر عنه، لكن ما هو مؤكد انه quot;لا دخان بلا نارquot;.

quot;ليس لدي اي مشكلة مع مورينيو على الاطلاق. يقولون اشياء مجنونة. كل هذه الضجة التي حصلت في الايام الاخيرة لا معنى لها. منذ يوم الاحد، تناولت معه العشاء...نتحدث باستمرار، وتبادلنا رسائل هاتفية الامس بالذاتquot;، هذا ما قاله فالدانو اليوم في مؤتمر صحافي.

وتحدثت وسائل الاعلام الاسبانية عن توتر العلاقة بين الرجلين بعد المباراة التي سقط خلالها ريال مدريد في فخ التعادل مع الميريا متذيل الترتيب (1-1) في الدوري المحلي، ما سمح لبرشلونة بالابتعاد في الصدارة بفارق 4 نقاط عن غريمه الملكي.

وارتكزت وسائل الاعلام على الحديث الصادر عن فالدانو الذي اعتبر ان المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة يعاني من quot;ظلم كبيرquot; بعد جلوسه على مقاعد الاحتياط في مباراة الاحد حتى الشوط الثاني.

واضاف فالدانو حول بنزيمة quot;اعتقد انه لاعب رائع يعرف كيف يلعب كرة القدم، ولانه شاب، فنحن نضع عليه امالا كبيرة. اليوم لدينا رقم 9 (رأس حربة) يكتفي بالجلوس على مقاعد الاحتياطquot;.

ويبحث مورينيو حاليا عن مهاجم صريح لسد فراغ غياب الارجنتيني غونزالو هيغواين عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة، لكن فالدانو يسعى الى اقناع المدرب البرتغالي باشراك بنزيمة في المقدمة اساسيا الى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وجاء رد مورينيو على فالدانو امس الاربعاء، مؤكدا انه يبحث عن مهاجم منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعدما اصبح جليا بالنسبة له بان هيغواين سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

واضاف مورينيو في رده quot;انا لست بالرجل الذي يبعث الرسائل (المبطنة)، وصلت الى ما انا عليه بنفسي...الرسائل الصغيرة لا تصل الي...quot;.

حاول فالدانو توضيح موقفه اليوم واشار الى انه لم يكن يبعث رسالة الى مورينيو وبان وسائل الاعلام حرفت تصريحه، مؤكدا بان ريال لا يزال يسعى جاهدا لاستعادة خدمات المهاجم الهولندي المخضرم رود فان نيستلروي من هامبورغ الالماني الذي يرفض حتى الان التخلي عنه.

واضاف quot;نحن نعمل على هذا الامر. لم ننته منه، نأمل ان نحصل على خبر حاسم هذا الاسبوع حتى لا يبقى هذا الموضوع مفتوحا حتى نهاية الشهرquot;.

الامور ليست على ما يرام في النادي الملكي رغم تصريح فالدانو لان مورينيو مستاء بالفعل من الادارة بسبب تعنتها ورفضها تلبية رغبته بالتعاقد مع مهاجم يليق باسم ريال مدريد، وقد ذهبت صحيفة quot;اسquot; بتحليلها للوضع الى القول بان المدرب البرتغالي يثير ضجة كبيرة حاليا ويبعث رسالة تهديد بترك الفريق الصيف المقبل من اجل ان يضع ادارة النادي تحت الضغط قبل اقفال باب الانتقالات الشتوية نهاية الشهر الحالي لانه يريد مهاجما بشدة.

ومن المؤكد ان مورينيو ليس في وضع يحسد عليه، خصوصا انه جاء الى النادي الملكي وهو يرفع شعار قيادته الى استعادة لقب بطل الدوري المحلي من برشلونة بعد ان خاض موسما استثنائيا مع انتر ميلان الايطالي الذي توج معه بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا.

لكن برشلونة اذاق مورينيو جرعة كبيرة من التواضع عندما اذل النادي الملكي في موقعة الquot;كلاسيكوquot; بالفوز عليه بخماسية نظيفة، لينتزع منه الصدارة ثم يبتعد عنه بفارق 4 نقاط، مستفيدا من تعادله مع الميريا.

كما وجد ريال مدريد نفسه امس مضطرا للدفاع عن مدربه البرتغالي تجاه الاتحاد الاسباني لكرة القدم وانتقد الاخير بسبب ما كتبه في مقال نشره في موقعه على شبكة الانترنت حول المدرب البرتغالي وquot;مشاكله مع الحكامquot;.

واعتبر ريال مدريد ان استخدام اسم مورينيو من قبل الاتحاد الاسباني في مقال عن التحكيم يظهر quot;قلة احترام وعدم موضوعية وحيادية وتوازن، وهي العوامل التي يجب ان تطغى على اي خبر صادر عن هذه المؤسسةquot;.

واستخدم الاتحاد الاسباني اسم مورينيو في هذا المقال الذي قدم خلاله مواجهة الدربي بين ريال مدريد وجاره اتلتيكو مدريد التي تقام اليوم في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس، وقال فيه ان الحكم توريينسو الفاريس الذي سيقود المباراة quot;سيكون تحت مجهر مورينيو الذي يرى ان الحكام ظلموا فريقه في مبارياته الاخيرة في الدوريquot;.

ونشرت وسائل الاعلام هذه الجملة قبل ان يقوم الاتحاد الاسباني بسحبها من مقاله.

وكان مورينيو تهجم على الحكم ميغيل انخيل بيريس لاسا الاحد، لانه، وبحسب المدرب البرتغالي، تغاضى عن اكثر من ركلة جزاء لمصلحة ريال مدريد.

وقال مورينيو بعد مباراة الاحد quot;امل ان لا يقود بيريس لاسا اي مباراة لنا مجددا او اي مباراة لبرشلونة ايضا. انا لا اتذمر من الحكام واحبذ التحدث عنهم بايجابية، لكني اعرف السيد لاسا منذ 1996 وهو لا يزال الشخص ذاته عام 2011quot;.

وهذه ليست المرة الاولى التي يتهجم فيها مورينيو على احد الحكام، اذ اوقف المدرب البرتغالي لمباراتين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسبب اهانته الحكم خلال مباراة لفريقه في مسابقة الكأس، وهو قال الشهر الماضي انه تعب من اضطراره للدفاع عن فريقه تجاه الاخطاء التحكيمية.

وذكرت وسائل الاعلام الاسبانية ان اللجنة الفنية للحكام طلبت من لجنة الانضباط في رابطة الدوري ان تفتح تحقيقا بحق مورينيو بسبب انتقاداته الاخير للحكم بيريس لاسا.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي اوصى المجلس الاعلى للرياضة في اسبانيا بمعاقبة مورينيو مع مدرب سبورتينغ خيخون مانويل بريسيادو بسبب مشادة كلامية عنيفة بينهما خلال مباراة فريقيهما في الدوري المحلي وطلب من الاتحاد الاسباني اعتماد quot;اجراءات تأديبية مناسبةquot; بحق المدربين.

وانتقد مورينيو في حديث اذاعي قرار بريسيادو بعدم اشراك جميع لاعبي فريقه الاساسيين في مباراته مع برشلونة (صفر-1)، ورد عليه مدرب خيخون في مؤتمر صحافي واصفا المدرب البرتغالي بquot;الوغدquot; وquot;الزميل السيءquot;.