أعلن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم بان المنتخب الاولمبي الفلسطيني سيستضيف نظيره الايطالي في العاشر من يوليو المقبل.

وحسب ما اعلنه الرجوب، في بيان له، فان هذه المباراة تأتي في سياق استعدادات المنتخب الاولمبي الفلسطيني قبل مواجهته المنتخب الاولمبي البحريني ضمن التصفيات المؤهلة لاولمبياد في لندن 2012.

وتعتبر هذه المباراة الاولى من نوعها لمنتخب اوروبي سيلعب في الاراضي الفلسطينية، بعد ان اعلن الاتحادان الدولي والاسيوي اعتماد الملعب الفلسطيني ملعبا بيتيا للمنتخبات والاندية الفلسطينية.

وحسب الرجوب فان شخصيات كروية اوروبية رفيعة سترافق المنتخب الاولمبي الايطالي، ومن بينهم ماريو بيسكانتي نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ورئيس اتحاد الكرة الايطالي جانكارلو ابيتي، حيث سيوقع الطرفان اتفاقية تعاون بين الاتحادين الفلسطيني والايطالي.

ويواجه المنتخب الاولمبي الفلسطيني نظيره البحريني في التاسع عشر من حزيران/يوليو المقبل، في مباراة الذهاب، على ان تجري مباراة الاياب في الثالث والعشرين من ذات الشهر على ملعب الشهيد فيصل الحسيني.

واكد الرجوب بان مباراة الاياب مع المنتخب البحريني ستكون على ملعب فيصل الحسيني quot;بعد اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأسيوي فلسطين ملعبا بيتيا للفرق والمنتخبات الفلسطينية المشاركة في المسابقات الدولية والإقليميةquot;.

واعتبر الرجوب، هذا الامر quot;انتصارا للكرة الفلسطينية وضغطا على الاستفزازات الإسرائيلية التي تعيق تطور الرياضة الفلسطينيةquot; .