سيغيب المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه عن مباراتي منتخب بلاده المانيا ضد النمسا وأذربيجان ضمن تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم بسبب الاصابة، بحسب ما أعلن الاتحاد الالماني للعبة الاثنين.

ويعاني كلوزه (33 عاما) من كدمة في أضلعه تعرض لها في مباراة الاوروغواي الودية التي فازت فيها ألمانيا 2-1 امس الاحد.

وقال مدرب المنتخب يواكيم لوف انه سيفكر quot;في احتمال استدعاء لاعب اضافيquot; للمباراتين المقررتين في 3 و7 حزيران/يونيو المقبل.

لكن مشكلة اللاعب الاساسي تبدو محلولة مع هداف الدوري الالماني ماريو غوميز الذي سجل الهدف الاول في مرمى الاوروغواي.

ويحوم الشك ايضا حول مشاركة لاعب الوسط سامي خضيرة بسبب الام في عضلات فخذه.

ويتصدر quot;ناسيونال مانشافتquot; المجموعة الاوروبية الاولى بخمسة انتصارات من 5 مباريات، وسيحسم تأهله بحال فوزه في المباراتين.

وكان لوف كشف الاسبوع الماضي ان كلوزه، ثاني افضل هداف في تاريخ quot;ناشيونال مانشافتquot; ب61 هدفا، لا يزال المهاجم الاساسي في تشكيلته على رغم كونه احتياطيا مع فريقه بايرن ميونيخ لهداف الفريق البافاري ماريو غوميز. وقال لوف لصحيفة quot;فرانكفورتر ألغيماين تسايتونغquot;: quot;لا يزال ميرو (كلوزه) أفضل بقليل من غوميز نظرا لقدرته على تغيير الادوار والمراكز خلال المبارياتquot;.

ووصل كلوزه الذي لم يسجل سوى هدفا وحيدا مع بايرن هذا الموسم، الى نهاية عقده مع فريقه الذي لم يقترح عليه سوى التمديد سنة واحدة، في حين حقق غوميز مستوى بارزا بتسجيله 28 هدفا وكأس أفضل هداف في البوندسليغا، كما سجل 15 هدفا في 43 مباراة دولية.

وأقر لوف انه سيغير تكتيكه ويعتمد مهاجمين في مباراة أذربيجان في 7 حزيران/يونيو.