توجت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة سادسة بلقب بطلة دورة ايستبورن الانكليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 14ر1 مليون دولار مناصفة بين الرجال والسيدات، وذلك بفوزها في المباراة النهائية على التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة 6-1 و4-6 و7-5 .

وكانت بارتولي وكفيتوفا حسمتا تأهلهما الى المباراة النهائية اليوم ايضا بعدما تسببت الامطار التي هطلت امس الجمعة (اكرر الجمعة) بتأجيل مباراتيهما في نصف النهائي، ففازت الاولى على الاسترالية سامانتا ستوسور السابعة 6-3 و6-1، والثانية على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 7-6 (11-9) و4-2 ثم بالانسحاب.

وهذا اللقب الاول لبارتولي (26 عاما ومصنفة تاسعة عالميا) منذ عام 2009 عندما احرزت حينها لقب دورتي ستانفورد ومونتيري، والسادس في مسيرتها الاحترافية من اصل 14 مباراة نهائية، بينها نهائي بطولة ويمبلدون عام 2007 عندما خسرت امام الاميركية فينوس وليامس.

اما بالنسبة لكفيتوفا (21 عاما ومصنفة ثامنة عالميا)، فهي كانت تمني النفس بمواصلة تالقها في 2011 حيث حصدت ثلاثة القاب حتى الان في دورات بريزباين وباريس ومدريد، ورفع رصيدها الى 5 القاب لكنها خسرت للمرة الثانية في النهائي بعد الاولى عام 2009 في دورة لينتس حين خسرت امام البلجيكية يانينا فيكماير.

ولدى الرجال، انحصر اللقب بين الصربي يانكو تيبساريفيتش المصنف ثالثا والايطالي اندرياس سيبي بعد فوز الاول على الياباني كي نيكيشوري 6-2 و6-4 والثاني على الروسي ايغور كونيتسين 6-4 و2-6 و6-4.

وكانت مباراتا نصف النهائي عند الرجال ايضا تأجلت من يوم امس بسبب الامطار التي اعاقت حسن سير البرنامج الموضوع واحرجت المنظمين الذين لا يستطيعون تأجيل المباريات المتبقية الى ابعد من اليوم السبت، لان المشاركين فيها يودون الانتقال الى لندن قبل يوم على الاقل من خوض غمار منافسات بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى التي تنطلق الاثنين.