تغلب منتخب اليابان الأولمبي على نظيره الكويتي 3-1 على quot;استاد تويوتاquot; في مدينة ناغويا في ذهاب الدور الثاني للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في لندن عام 2012.

وتقام مباراة الاياب بالكويت في 23 حزيران/يونيو الجاري.

سيطر المنتخب الياباني على المجريات وانهى الشوط الاول متقدما بهدفين في الدقيقتين 17 و36.

انتهج المنتخب الكويتي في مستهل الشوط الثاني الاسلوب نفسه الذي اتبعه منذ بداية اللقاء معتمدا التكتل الدفاعي الذي صمد ربع ساعة فقط قبل ان ينجح المضيف في رفع غلته الى ثلاثة اهداف نظيفة في الدقيقة 61.

ونجح الفريق الكويتي في الحفاظ على آماله قائمة للتعويض في الاياب بعد ان تمكن جابر المطيري، من احدى الهجمات النادرة، من تقليص الفارق (67).

ولا تمثل النتيجة كارثة بالنسبة الى quot;الأزرقquot; الذي لازمه سوء الطالع منذ اعلان قرعة الدور الثاني التي اوقعته في مواجهة منتخب اليابان الاولمبي، الاقوى في القارة الصفراء على الإطلاق وحامل لقب بطل دورة الألعاب الاسيوية في غوانغجو الصينية في تشرين الثاني/نوفمبر 2010.

وقد اعتذر عدد من اللاعبين عن تلبية دعوة المشاركة في المباراة لاسباب متفرقة، في مقدمتهم ناصر فرج، فضلا عن ايقاف عبدالعزيز السليمي، وإصابة كثيرين ابرزهم مساعد الفوزان ومحمد الظفيري.

وتنطلق افضلية الفريق الياباني أيضا من كونه يضم ستة عناصر من المنتخب الاول الذي احرز لقب بطل كأس اسيا الاخيرة في قطر اثر الفوز على استراليا 1-صفر في المباراة النهائية.

وكانت الكويت تجاوزت بنغلادش في الدور الاول من تصفيات 2012 بعد ان تغلبت عليها 2-صفر ذهابا و3-صفر ايابا.

وسبق لمنتخب الكويت ان سجل حضوره في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في ثلاث مناسبات اعوام 1980 في موسكو و1992 في برشلونة و2000 في سيدني.

وفي المباراة الثانية خسر منتخب الصين الاولمبي امام نظيره العماني صفر-1 في شنغهاي في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.

وسجل حسين علي الحضري الهدف في الدقيقة الثالثة.

وتقام مباراة الاياب في 23 حزيران/يونيو الحالي في مسقط.