قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ينوي عادل تعرابت الالتحاق بنيوكاسلالإنكليزيبعدما أصر أن ناديه كوينز بارك رينجرز، الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز، ليس جيداً بما فيه الكفاية للصمود.

وبعد انهيار محادثات تجديد عقده مع ناديه، قرر لاعب خط وسط الرائع (22 عاماً) الرحيل منه بعدما تكهن أن كوينز بارك رينجرز سيهبط إلى دوري الأبطال بعد موسم واحد من ظهوره في الدوري الممتاز.

وفُهم أن النادي عرض على المغربي الدولي عقداً لمدة أربع سنوات ولكن بالشروط القديمة ذاتها، إلا أن تعرابت، الذي أحيا النادي سمعته ورفع من معنوياته بعد فترة صعبة جداً في توتنهام، لا يريد أن يوقع صفقة لمدة أربع سنوات مع شعوره بأن النادي سيهبط إلى دوري أدنى في الموسم المقبل. واستدرك أنه لا يقلل من احترامه لناديه من قول ذلك، ولكن من الصعب عليه مجاراة أندية مثل مانشستر يونايتد وتشلسي إذا احتفظ بلاعبيه أنفسهم.

وسبق لتعرابت أن تحدث عن طموحاته للانضمام إلى تشلسي أو ارسنال، ولكن يبدو أن رأيه استقر بالرحيل إلى نيوكاسل، على رغم أن ناديه اللندني رفض عرضاً من ألن باردو، المدير الفني في سانت جيمسس بارك، في كانون الثاني/يناير الماضي بمبلغ خمسة ملايين جنيه استرليني لشراء المغربي، الذي يريد إعادة بناء النادي بعد بيعه أندي كارول لليفربول في كانون الثاني وكيفن نولان لويستهام يونايتد في الأسبوع الماضي. وعقد نيوكاسل صفقتان مع ديمبا با وسيلفان مارفو، وعليه الآن العثور على 10 ملايين استرليني لشراء تعرابت.

وفي الوقت الذي ساعد المغربي كوينز بارك رينجرز بالفوز ببطولة دوري الأبطال في الموسم الماضي وتأهله إلى الدوري الممتاز، إلا أن النادي لم يقدم له عقداً أفضل، علماً أن مدة عقده ستنتهي في 2013، ولكن صانع الألعاب يعتقد بأن هناك بنداً فيه يمكن استغلاله في الصيف المقبل.

ومع ذلك ادعى تعرابت، الذي اختير أفضل لاعب في دوري الأبطال الموسم الماضي، أن كوينز بارك رينجرز تسلم عروضاً عدة ولكنه أخبره أنه سيسمح له بالرحيل إذا حصل على ما لا يقل عن 10 ملايين استرليني. ويعتقد بأن هذا المبلغ ضخم بعض الشيء كونه لم ينجح في الدوري الممتاز. وإذا تمت صفقة بيعه، فإن على النادي اللندني دفع رسماً يقدر بـ40 في المئة لناديه القديم توتنهام.

وعلى رغم اهتمام باريس سان جيرمان ويوفتتوس، وقبلهما ريال مدريد بعدما وصفته بعض الصحف الاسبانية بأنه quot;زين الدين زيدان الجديدquot; ، كما فعلت ذلك وسائل الإعلام الانكليزية قبل حوالي خمس سنوات، بشراء تعرابت، إلا أن المغربي يريد البقاء في الدوري الممتاز الانكليزي. معللاً أنه يريد أن يلعب في الملاعب الممتلئة في كل الأوقات بدلاً من الذهاب إلى فرنسا والمشاركة في مباريات لا يحضرها أكثر من 7 آلاف مشجع.

ويؤكد تعرابت أنه على رغم ان ناديه قد غيّر حياته نحو الأفضل منذ انضمامه إليه من توتنهام، إلا أنه لا يعتقد بأنه كان منصفاً معه.

من جهة أخرى، أبدى باردو إعجابه بتعرابت منذ مدة طويلة، ويتوقع أنه سيدخل في منافسة شديدة للحصول على خدمات لاعب لديه القدرة على أن يكون المفضل عند مشجعي سانت جيمسس بارك، حيث أن الكثير منهم يشبهونه بأسطورة نيوكاسل السابق بول غاسكوين.

وعلى رغم أن انكليزية تعرابت جيدة (انضم إلى توتنهام وهو في الـ17 من عمره)، إلا أن صانع الألعاب سيشعر في quot;بيتهquot; بين العدد المتزايد من اللاعبين الناطقين بالفرنسية في نيوكاسل، في الوقت الذي نصحه بعضهم للرحيل إلى سانت جيمسس بارك لأنه سيكون جيداً له، خصوصاً أن جماهيره تحب لاعباً مثل الأداء الذي يقدمه، بالإضافة إلى أنه سيلعب أمام حوالي 50 ألف مشجع كل أسبوع، إذ لا حاجة إليه بالأندية الكبيرة جداً في هذه المرحلة من حياته المهنية.

وسبب تألق المغربي المذهل هو الدعم الكبير الذي تلقاه من المدير الفني في كوينز بارك، نيل وارنوك. وهو المدير الفني السادس الذي لعب تعرابت تحت إدارته في لوفتوس رود، والذي جعل من مشاركته على سبيل الإعارة من توتنهام دائمية ومن ثم عينه قائداً للفريق، وقد أوتت هذه القرارات ثمارها بشكل رائع. الذي قال تعرابت عنه: quot;نيل هو أول مدير فني عرف كيف يتعامل معي. إنه مثل آب لي وعندما أخطأ أحياناً يقول للاعبين الآخرين لا تصرخوا في وجهه، إذا كان هناك من سيتحدث معه فهو أنا فقط. وهذا الموسم (الماضي) كان رائعاً بالنسبة إليّquot;.