تغادر بعثة منتخب الأخضر للشباب لكرة القدم الثلاثاء إلى البرازيل لإقامة معسكر تدريبي في مدينة ساو باولو خلال الفترة من 21 / 6 إلى 13 / 7 / 1432هـ وذلك في إطار المرحلة الخامسة من مراحل الإعداد لنهائيات كأس العالم التي ستقام في كولومبيا خلال الفترة من 29 يوليو إلى 20 أغسطس 2011م .


وكان لاعبو المنتخب أجروا تدريباتهم في مناطقهم الأيام الماضية تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب بعد أن منحهم الجهاز إجازة لمدة يومين بعد العودة من معسكر النمسا .


وتضم البعثة كلا من عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس البعثة محمد النويصر ونائب رئيس البعثة عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ناصر الهويدي ومدير المنتخب عبدالله المصيليخ وعدد من الإداريين والمدرب الوطني عبداللطيف الحسيني إضافة إلى أخصائيي التغذية والجهاز الطبي ومدربي اللياقة .


كما تضم قائمة المنتخب 27 لاعب
اً هم: عبدالله المحمد وياسر الفهمي ومعتز هوساوي ومحمد إل فتيل واحمد العوفي ومصطفى بصاص ومحمد مجرشي ومحمد برناوي ( الأهلي ) فواز القرني ومعن خضري وفواز الخيبري وهتان باهبري ويحي دغريري وفهد المولد (الاتحاد) عبدالله السديري وفهد الجهني وسالم الدوسري ( الهلال ) عبدالإله النصار وعبدالعزيز العازمي ( النصر )عبدالله الحافظ وعلي الزبيدي وإبراهيم البراهيم (الاتفاق) عبدالله عطيف وصالح القميزي ( الشباب ) ياسر الشهراني وماجد عسيري ( القادسية ) واحمد الكسار (الرائد).

من جانب أخر أعلن مدير إدارة شؤون المنتخبات السعودية محمد المسحل عن البرنامج الإعدادي لمعسكر منتخب المملكة للشباب الذي سينطلق بمدينة الطائف اعتباراً من الأربعاء القادم ويستمر لمدة أسبوعين , استعدادا للمشاركة في البطولة العربية للشباب التي ستقام في المملكة المغربية الشقيقة خلال الفترة من7 إلى 24 / 7 / 2011 م حيث ستكون هذه البطولة فرصة مناسبة للإعداد للمشاركة في البطولة الآسيوية القادمة لمنتخب الشباب .


وسيشارك في البطولة (10) منتخبات عربية هي المملكة العربية السعودية والكويت وتونس والعراق ومصر والمملكة المغربية والسودان والجزائر وفلسطين وسوريا .


وقسمت المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين ضمت الأولى السعودية والكويت وتونس والعراق ومصر فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات المغرب والسودان والجزائر وفلسطين وسوريا .


وأعلنت إدارة شؤون المنتخبات قائمة الأسماء الذي أختارها المدرب الوطني خالد القروني وهم (32) لاعباً للانضمام لهذا المعسكر قبل الاختيار النهائي للاعبين الذين سيشاركون في هذه البطولة وسيشرف عليهم حالياً المدرب الوطني فيصل البدين .


واللاعبون : عبدالله غميص الزهراني وأحمد علي الحربي وعبدالرحمن سالم السفري والبراء عبدالعزيز باعظيم وصالح خالد الشهري (الأهلي) وطلال علي أحمد عيسى ومحمد قاسم النخلي وماجد عمر كنبه وريان حسن علي (الإتحاد) وسعد خالد النجار وابراهيم محمد الفلاج وفيصل يحيى هادي وعمار بلال محمود ورائد علي الشمري (الشباب) وعبدالله خالد العمار ونواف كتاب الشيباني وعبدالكريم عايض آل بكره ( الهلال) عمر سلمان السحيمي وعبدالله محمد موسى وعامر يحيى جحفلي وأيمن عبدالله فتيني (النصر) جابر عبدالله المباركي وعبدالله أحمد دوشي وعبدالفتاح توفيق عسيري (حطين) احمد حسن الشهري (الإتفاق) فيصل محمد المسرحي وماجد عبدالله النجراني وصالح محمد العمري وعبدالرحمن غرسان الشهراني (القادسية) جعفر إبراهيم برناوي (حراء) عبدالله فهد الفهد (الفيصلي) عبدالله محمد القعود ( الأنوار).


ويضم الجهاز الفني والطبي والإداري المدرب فيصل فهد البدين والمدرب المساعد خليل حمد المهنا ومدرب اللياقة محمد علي المعالج ومدرب الحراس منصور موسى القاسم والجهاز الطبي الدكتور صهيب الحاج محمد أحمد وبارولاسلي مركادو مدلك وحمدي إبراهيم عبد المتعال أخصائي علاج طبيعي والجهاز الإداري محمد سعود الرديعان مديراً للفريق .


وعبر المدرب الوطني فيصل البدين عن سعادته بمشاركة منتخب الشباب من مواليد عام 1993 في هذه البطولة لوجود منتخبات تملك مستويات عالية ولزيادة الاحتكاك واللعب في بطولات متعددة مؤكداً أن ذلك سيسهم في رفع المستوى الفني للاعب السعودي مستقبلاً .
وتمنى أن يكون المعسكر القصير الذي سيقام في الطائف كافياً لإعداد المنتخب بشكل جيد .