سيكون استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة الجمعة مسرحا لـquot;دربيquot; قطبي المدينة الاتحاد والاهلي في نهائي كأس ابطال الاندية السعودية لكرة القدم (النخبة).

يتطلع كل من الفريقين لانقاذ موسمه في آخر البطولات المحلية، فالاتحاد الذي تجاوز الهلال في نصف النهائي بالفوز عليه ذهابا 3-صفر والتعادل معه ايابا 1-1 يسعى لتأكيد الصحوة منذ تولي المدرب البلجيكي العجوز ديمتري مهمة الاشراف الفني عليه والاحتفاظ باللقب.

لكن الاتحاد يصطدم بغريمة التقليدي الاهلي الذي شهد هو الاخر صحوة متأخرة حاجزا مقعده في النهائي على حساب الوحدة بعدما حقق عليه فوزا كبيرا 4-1 في اياب نصف النهائي بعد ان تعادل الفريقان ذهابا 2-2.

يدخل الاتحاد المنتشي بانتصاراته الاخيرة المباراة بمعنويات عالية، ويسعى لتأكيد أحقيته ببلوغ النهائي بعد الفوز الثلاثي على الهلال بطل ثنائية الدوري وكأس ولي العهد، وسيلعب بثقة كبيرة لحصد لقب جديد يضاف الى سجل بطولاته.

يدرك ديمتري أهمية المباراة وبالتالي سيلعب بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما وسيحاول استغلال الاندفاع الاهلاوي من خلال الهجمات المرتدة السريعة، وهو ابدى سعادته بوصول فريقه إلى النهائي، مشيرا الى ان quot;في المباريات النهائية لا أفضلية لفريق على الاخرquot;.

وتابع quot;اننا نشرف على فرق كبيرة وأعتقد أن تعدد المشاركات بين الاتحاد والأهلي لا يمكن أن تكشف كامل الأوراق، فخطط اللعب سواء الدفاعية أو الهجومية تفرضها ظروف الفريقquot;.

ديمتري أشاد كثيرا بالجماهير الاتحادية التي أكد بأنه quot;يعشقهاquot;، وبأنها quot;سبب قبوله تدريب الفريق في هذا الوقت المتأخر من الموسم وانها ساندته بقوة لتحقيق النجاحات التي سجلها مع الفريق في الفترات الماضيةquot;.

ييعول الاتحاد على راشد الرهيب واسامة المولد وحمد المنتشري ومشعل السعيد ومحمد نور وأسامة المولد وسعود كريري والعماني أحمد حديد والجزائري عبدالملك زياية والبرتغالي باولو جورج، في حين يغيب مواطنه نونو اسيس بداعي الاصابة.

في المقبل، يتطلع الاهلي لتحقيق الفوز على حساب غريمه الاتحاد لاحراز لقبه الاول في المسابقة، وسيعتمد مدرب الفريق الصربي اليكس اسلوبا هجوميا لحسم نتيجة المباراة في وقت مبكر حيث من المتوقع أن يلعب بالثنائي البرازيلي فيكتور والعُماني عماد الحوسني منذ البداية.

يبرز في الاهلي تيسير الجاسم وكامل الموسى وصاحب العبدالله والبرازيلي فيكتور سيموس ومحمد مسعد والحارس ياسر المسيليم الذي وصف المباراة بالصعبة quot;كونها لا تخضع لأي مقاييس فنيةquot;.

وكشف المسيليم أن فريقه quot;سيستغل اللعب على نقاط ضعف الفريق الاتحادي في خط الدفاعquot;، مضيفا quot;لم يستعد الاهلي جيدا لمواجهة الاتحاد لانه لعب 5 مباريات في غضون 13 يوما وهي فترة قليلة، لكننا عوضنا ذلك بالتمارين التي تستهدف تصحيح الأخطاء بمحاضرات من قبل المدير الفنيquot;.