بلغ الاتحاد والهلال الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في كرة القدم بعد تعادل الاول مع ضيفه النصر 1-1، وفوز الثاني على مضيفه الفيصلي 3-صفر في اياب ربع النهائي.

في المباراة الاولى على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، استفاد الاتحاد من تعادله خارج ملعبه في مباراة الذهاب 3-3.

وكان النصر الباديء بالتسجيل عن طريق مدافعه الاسترالي جون ماكين في الدقيقة 53، لكن الاتحاد عادل النتيجة بواسطة مهاجمه الدولي نايف هزازي في الدقيقة 66.

وبدأ الاتحاد المباراة مهاجما وسط ارتباك من جانب النصر، لكن هجماته لم تشكل خطورة بالغة قبل ان تلوح فرصة مواتية للتسجيل حيث وضع نايف هزازي زميله راشد الرهيب في مواجهة مباشرة أمام المرمى لكن الأخير لعبها بجوار القائم مهدرا فرصة هدف محقق (11).

وكاد النصر يخطف هدف السبق من هجمة مرتدة سريعة لكن كرة الكويتي بدر المطوع أخذت طريقها الى خارج الملعب (26)، ورد الاتحاد بقوة إثر هجمة منسقة ولكن كرة سلطان النمري مرت بجوار القائم (28)، وأهدر راشد الرهيب فرصة سانحة للتسجيل وصوب الكرة سهلة في أحضان خالد راضي (39)، وفوت سعود كريري فرصة ثمينة وصوب الكرة قوية فوق العارضة (45)، وواصل الاتحاد إضاعة الفرص السهلة وتابع نايف هزازي كرة عرضية بجوار القائم في الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، تابع الاتحاد أفضليته وكاد يسجل لولا تألق احمد الدوخي الذي أبعد الكرة قبل ولوجها المرمى (47)، ورد النصر بهجمة سريعة لكن رأسية ريان بلال مرت بجوار القائم رغم خلو المرمى من الحارس (49).

وانتفض النصر دقائق معدودة أسفرت عن تقدمه بهدف رائع سجله المدافع الأسترالي ماكين إثر تصويبة قوية استقرت على يمين مبروك زايد (53).

وتراجع مستوى الاتحاد، وظهر على لاعبيه الارتباك والتسرع، في حين تحسن مستوى النصر الذي استعاد جزءا من ثقته لكن ذلك لم يستمر طويلا حيث نجح نايف هزازي في تعديل النتيجة إثر كرة عرضية لعبها برأسه على يمين خالد راضي (66).

وكاد العماني احمد حديد يضيف هدفا ثانيا للاتحاد، لكن راضي حول كرته القوية الى ركنية (74)، وفي الدقائق المتبقية دانت الأفضلية للاتحاد الذي حاول إضافة هدف ثان لكن براعة خالد راضي حالت دون ذلك.

وفي المباراة الثانية على استاد مدينة الامير سلمان بن عيد العزيز الرياضية في المجمعة، جدد الهلال فوزه على الفيصلي بعد ان كان هزمه ذهابا 2-1 ليقابل الاتحاد في نصف النهائي.

وسجلت الاهداف الثلاثة في الشوط الثاني افتتحها عيسى المحياني (48)، واضاف احمد الفريدي الثاني (65)، وختم المصري احمد علي بالثالث (82).