نفى وزير الشباب و الرياضة المغربي منصف بلخياط , في مؤتمر صحفي عقد بمدينة طنجة بعنوان quot; كرة القدم في المغرب، بين الهواة والاحترافquot;, أن يكون مدرب المنتخب الوطني الحالي إيريك غيريتس يتقاضى مبلغ 250 ألف يورو.

و جاء ذلك بعد الغضب الذي أصاب الشارع الرياضي المغربي , بسبب المبالغة في قيمة العقد , الذي تمتد مدته أربع سنوات , حيث اعتبروه مليونيراً من أموال البلد الذي يعاني شعبه من الفقر.

وقال بلخياط quot; المبلغ الذي يتقاضاه المدرب إيريك معقول جدا و غير مبالغ فيه أبدا , حيث أنه عندما كان مدرب لفريق الهلال السعودي كان يتقاضى ما يقارب 200 ألف دولار شهرياً , لكنه عندما تعاقد مع المنتخب الوطني أصبح يتقاضى أقل بكثير مما كان يتقاضاه مع الهلال السعوديquot; .

ويرجح ذلك نظرا لأن إيريك لديه طموحات أخرى و من أهمها رغبته في تدريب فريق وطني لأول مرة, كما تجلى هدفه في تأهيل المغرب إلى كأس إفريقيا 2013 , وقد تم الإتفاق معه على أنه يتم تأهيل المنتخب الوطني لكأس العالم 2014 .

وقد صرح المدرب إيريك غيريتس مسبقا أنه سيسعى جاهدا لتحقيق المنتخب المغربى لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي وعد بها الجماهير المغربية ليصبح بذلك ثاني مدير فنى أجنبي ينجح في الفوز ببطولة كاس الأمم الأفريقية مع منتخب المغرب بعد المدير الفنى الرومانى مالداريسكو الذي حقق هذا اللقب عام 1976، مؤكدا أنه مدير فنى طموح يهدف دائما للتتويج بالألقاب .

وكان إيريك جيريتس قد ترك مهام الإدارة الفنية بنادي الهلال السعودي بعدما توج معه بعدة ألقاب محلية ليتولى مهمة تدريب المنتخب المغربى و يبدأ الاستعداد للتصفيات المؤهلة لبطولة كاس الأمم الأفريقية القادمة بغينيا و الجابون 2012 .