اعتبر مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، إيريك غيريتس أن فريقه على أتم الاستعداد لتحدي المنتخب الجزائري في المباراة المقررة يوم 27 مارس/ آذار الجاري بمدينة عنابة لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2012 .

وقال غيريتس في تصريح للاذاغة الجزائرية quot;لقد لعبنا مبارتين وديتين، والآن أنا على معرفة دقيقة بالتشكيلة التي أقودها كما أني متفائل بخصوص مواجهتنا أمام المنتخب الجزائري .. ويمكنني القول أننا على أتم الاستعداد لخوض هذه المباراة و أتمنى أن نبقى كذلك إلى حين موعد إجرائهاquot;.

وأكد التقني البلجيكي أنه سعى جاهدا ، منذ توليه الإشراف على الإدارة الفنية للمنتخب المغربي، لوضع أسود الأطلس في أحسن رواق تحسبا للتأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا 2012 ،حيث قال quot; لقد عملت على رفع ثقة اللاعبين بأنفسهم لأن الجميع مطالب بالفخر للانتماء للمنتخب الوطني..فان لم ينتاب اللاعب هذا الإحساس فلن يتمكن من اللعب بقلبه أبدًاquot;.

وبالموازاة مع تفاؤله بتحقيق نتيجة ايجابية في مباراة يوم 27 مارس بمدينة عنابة الجزائرية فقد أشار غيريتس أن المنتخب الجزائري لا يزال مبهما بالنسبة إليه حيث قال quot; لو قمنا بمقارنه الفريق الذي لعب المباراة الودية ضد لوكسمبورغ و المباراة التي لعبت من قبل، سنجد أن التشكيلة قد تغيرت كثيرا بل و حتى المدرب تم تغييره .. وبالتالي أقول أن الفريق الجزائري مبهم بالنسبة ليquot; .

وتأسف مدرب منتخب المغرب عن إلغاء المباراة الودية التحضيرية التي كانت مقررة بين المنتخبين الجزائري والتونسي في شهر فبراير/ شباط الماضي ،والتي كان يمكنه من خلالها أخد فكرة واسعة عن تشكيلة quot;محاربي الصحراءquot; حيث قال غيريتس موضحا quot; لقد كان بالإمكان الاستفادة من لقاء الجزائر ضد تونس الذي كان سيسمح لي بتسجيل النقاط الواجب دراستها في الفريق .. حقيقة لقد تغيرت كثير من المعطيات في المنتخب الجزائري و لن أتمكن من معرفتها بدقة في ضل غياب لقاء يفصح عنهاquot;.

يذكر أن المغرب يتصدر المجموعة التصفوية الرابعة برصيد أربع نقاط مناصفة مع جمهورية أفريقيا الوسطى، فيما تتذيل الجزائر الترتيب رفقة تنزانيا برصيد نقطة واحدة. مما يجعل من مباراة يوم 27 مارس شبه حاسمة في تحديد المنتخب المتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في مطلع سنة 2012 بدولتي الغابون وغينيا الاستوائية.