عقد مدرب فريق الشباب السعودي الأرجنتيني أنزو هكتور ، ونظيره بالريان القطري البرازيلي باولو أتوري مؤتمراً صحفياً بمقر المركز الإعلامي بنادي الشباب بحضور لاعب الشباب عبد الله الأسطاء ولاعب فريق الريان محمد صلاح، وذلك للحديث عن المباراة التي تجمع الفريقين مساء الثلاثاء على إستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن مباريات دوري أبطال آسيا 2011م.

الرياض : تحدث المدرب الشبابي : إن المباراة مهمة ومصيرية لفريق الشباب لأنها تحدد مصيره في التأهل للدوري المقبل من عدمه، لذلك ستكون صعبة وقوية، و سيكون تركيزنا على اللعب من أجل الفوز بنقاطها لأن طموحاتنا الوصول إلى النهائي.

وأضاف هكتور: فريق الشباب ضرب الرقم القياسي في هذه البطولة، حيث لم يغيب عنها منذ عام 2007م، وشارك في كافة أدوارها بفعالية وقدم مستويات مميزة حتى وصول إلى مراحل متقدمة فيها.

وحول جاهزية اللاعبين قال: الفريق بدأ يعود إلى وضعه الطبيعي بعد أن فاز على الأهلي والوحدة في بطولة دوري زين، مشيراً إلى أن خسارة الفريق أمام الإمارات الإماراتي في المباراة السابقة لم تكن متوقعة.

وأكد السيد هكتور أن ما تناولته وسائل الإعلام بانسحاب الفريق السعودية بما فيهم الشباب من البطولة الأسيوية لن يؤثر على نفسيات اللاعبين.


في المقابل قدم مدرب فريق الريان القطري شكره وتقديره على حسن الاستقبال والضيافة التي حظيت بها بعثة الفريق وقال: المباراة ستكون صعبة على اللاعبين نظراً لقوة وخبرة لاعبي فريق الشباب في هذه المنافسة، لكن البطولة ستكسبنا خبرة كبيرة للمستقبل خاصة وأن لدينا لاعبين شباب نعتمد عليهم في المستقبل لأننا منحناهم ثقة كبيرة وفرصة لاكتساب الخبرة، ونتمنى أن يقدموا مستويات جيدة في مباراة الغد.
.
وأضاف : تأهلنا للمرحلة المقبلة من البطولة سيكون صعب إذا اعتمدنا على نتائج الغير ، لذلك سنلعب بروح وعزيمة من أجل الفوز وتجديد آمالنا في الصعود للدور الثاني.


إلى ذلك قال لاعب فريق الشباب عبد الله الأسطاء: أن المباراة ستكون صعبة، وتتطلب من اللاعبين تقديم مستويات مميزة من أجل الفوز بنقاطها، مؤكدا على أن اللاعبين سيكونون عند حسن ظن الجماهير الشبابية وسيقدمون كل ما لديهم في هذه المباراة المهمة.

فيما قال لاعب الريان القطري محمد صلاح المباراة ستكون صعبة لأنها أمام فريق كبير مثل الشباب ولديه خبره في البطولة، مؤكداً على أن سيقدمون كل من لديهم من تحقق نتيجة إيجابية تعزز من حظوظهم في التأهل إلى الدوري المقبل من البطولة.مشيداً بحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي حظيت بها البعثة.


وفي جانب اخر عقد بمقر النادي الاجتماع الفني للمباراة، وذلك بحضور المراقب وطاقم الحكام، حيث تمت مراجعة الأنظمة واللوائح الخاصة بالبطولة، واعتماد أطقم الملابس، وتقرر أن يرتدي الشباب الزي الأبيض ، فيما سيرتدي الريان الزي الأسود بالأحمر.

وقد حضر الاجتماع من الجانب الشبابي : مدير الكرة خالد المعجل،وسكرتير الفريق محمد شطا، ومدير المركز الإعلامي طارق النوفل.


من جهه اخرى أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب استعداداته للقاء نظيره بنادي الريان القطري مساء الثلاثاء على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وذلك ضمن مباريات دوري أبطال آسيا 2011م.

حيث شارك جميع اللاعبون في التدريبات الخفيفة على إستاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي تخلله تدريبات تكتيكية على منتصف الملعب , وكان قد سبق التمرين اجتماع جميع اللاعبين مع المدير الفني أنزو هكتور والذي عمد إلى شرح الخطط الكفيلة بتجاوز الفريق القطري من خلال استعانته بتقنية quot; الفيديوquot;.

وعلى صعيد متصل بدأ المحترف الغيني الحسن كيتا برنامجه اللياقي باللف حول مضمار الملعب،وذلك بعد أن أنهى برنامجه العلاجي بعيادة النادي , فيما بدأ المدافع ماجد العمري أولى خطواته على المستطيل الأخضر حيث بدأ باللف على مضمار ملعب النادي برفقة زميلة quot; الحسن كيتاquot; كأولى خطوات التأهيل اللياقي للعمري.

وبعد نهاية الحصة التدريبية دخل (22) لاعباً معسكراً داخلياً بالنادي استعدادا للقاء , وقد خلت القائمة الشبابية من اسم اللاعب عبد العزيز السعران نظراً لنيله البطاقة الحمراء في المباراة السابقة أمام الإمارات الإماراتي.وكذلك المحترف الغيني الحسن كيتا لإصابته.

وفي إطار اخر أعلنت إدارة نادي الشباب بأن الدخول للمباراة مجانية الدخول للجماهير السعودية أمام فريق الريان القطري , حيث تكفل الأمير عبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز بشراء تذاكر المباراة , حيث ستقام المباراة في تمام الساعة 8:20 مساء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز .


وعلى صعيد منفصل أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعيين نائب رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد المعمر عضوا في لجنة الأندية المحترفة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

ومن جهته أعرب المعمر عن سعادته بالمنصب الآسيوي الجديد مؤكدا على أن ذلك لم يتأتى إلا من خلال دعم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل واهتمام سموه الكريم بتواجد الممثلين السعوديين ضمن لجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

وقال المعمر نحن في نادي الشباب والذي يعتبر من اكبر واعرق الأندية السعودية والآسيوية نتشرف بخدمة الأندية السعودية وكرة القدم في القارة الآسيوية ونتمنى ان نكون عند حسن ظن وثقة سمو الرئيس العام لرعاية الشباب.


الرئيس العام يطمئن على سلامة البعثة الاتحادية واوليفرا يجري مرانا خفيفا

أدى الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تدريباته على ملعب ازادي بالعاصمة الإيرانية طهران استعدادا لمواجهة فريق بيروزي الايراني في الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال آسيا بحضور ومتابعة رئيس البعثة المشرف العام على إدارة الكرة محمد اليامي وممثل الاتحاد السعودي لكرة القدم المهندس محمد السراح والمشرف العام على المركز الإعلامي والعلاقات العامة عدنان جستنية.

المران الذي قاده المدرب البرتغالي توني اوليفيرا جاء خفيفا واشتمل على مناورة بين اللاعبين في منتصف الملعب.

وغطت القناة الرياضة السعودية التدريب وأجرت عدد من اللقاءات مع أعضاء البعثة عن طريق المذيع المرافق للبعثة الزميل خالد النفناف.

يذكر أن اللقاء الذي سيجمع الاتحاد بفريق بيروزي الايراني سيقام يوم الثلاثاء عند الساعة الرابعة عصر بتوقيت المملكة الخامسة والنصف بتوقيت ايران على ملعب ازادي.

من جهه اخرى أجرى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل اتصال بعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المرافق لبعثة نادي الاتحاد في العاصمة الإيرانية طهران المهندس محمد السراح للاطمئنان على كافة أعضاء البعثة وأبلغ السراح سموه بأن الجميع بخير وأن البعثة وجدت استقبال جيد من أعضاء سفارة المملكة في ايران ومن نادي بيروزي وطلب نقل تحياته لجميع أعضاء البعثة وتمنياته بأن يتصل بهم بعد اللقاء لتهنئتهم بالفوز بإذن الله , وقد عبر رئيس البعثة المشرف العام على إدارة الكرة محمد اليامي ثمن متابعة الرئيس العام لرعاية الشباب التي تعكس حرصه على سلامة الرياضيين الذين يمثلون الوطن في المحافل الخارجية مما يعطي دافع للجميع لرد ذلك بتحقيق الانتصارات التي تسجل باسم الرياضة السعودية.

من جانب اخر أقام سفير المملكة في ايران محمد عباس الكلابي حفل عشاء لأعضاء البعثة الاتحادية حضره رئيس البعثة المشرف العام على إدارة الكرة محمد اليامي وممثل الاتحاد السعودي لكرة القدم المهندس محمد السراح والمشرف العام على المركز الإعلامي والعلاقات العامة عدنان جستنية.


وعلى صعيد منفصل أكد مدرب الفريق الكروي الأول البرتغالي توني أوليفيرا أنه دائما ما تكون المباريات التي يلعبها الفريق خارجه أرضه في البطولات الآسيوية صعبة مضيفا بأن موقع فريق بيروزي في المركز الأخير بقائمة ترتيب المجموعة الثالثة لا يعني بأنه فريق غير جيد بل على العكس من ذلك فهو يملك مجموعة من اللاعبين الجيدين مهاريا ويملكون حس تهديفي عال نحو المرمى كما أن الفريق يسعى لتعويض خسارته في مباراة الذهاب أمام الاتحاد والمحافظة على حظوظه في التأهل , متمنيا أن يظهر الفريق الاتحادي بنفس المستوى الذي ظهر به في الدور الأول من المسابقة لأن الفريق إذا لم يقدم أفضل مستوياته سوف يكون اللقاء صعبا , إلا أنه عاد وأكد بأن الفريق استعد بشكل جيد واللاعبون عاقدين العزم على تحقيق الانتصار وحصد بطاقة التأهل عن المجموعة إلى دور الستة عشر.

ووجه المدرب حديثه للجماهير الاتحادية مؤكدا احترامه وتقديره لهذه الجماهير وما تقوم به من جهد لدعم ومؤازرة الفريق وتمنى أن يزف لها يوم غد الفوز وكذلك أن يتوج مشواره مع الفريق بتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والبطولة الأسيوية وأن هذا الشعور يتقاسمه مع اللاعبين الذين يتطلعون لتحقيق البطولتين.



بعثة بختاكور تصل للرياض للقاء النصر


وصلت لمطار الملك خالد الدولي بعثة فريق بختاكور الاوزبكي وذلك للقاء فريق النصر السعودي وكان في استقبال البعثة الاستاذ حمود الشهري عضو الجهاز الاداري لكرة القدم والاستاذ محمد الخرينق مدير علاقات الفريق الأول لكرة القدم والاستاذ محمد المسبل عضو الامانة العامة للنادي والذي سيكون مرافقاً لبعثة فريق بختاكور.


الإيرانيون يستقبلون الهلال بالورود ورادوي يلتحق بالبعثة الهلالية

وصلت بعثة فريق الهلال السعودي لكرة القدم إلى مدينة (اصفاهان) الإيرانية على متن طائرة خاصة وذلك استعداداً لملاقاة (ساباهان الإيراني) مساء الأربعاء, المقبل وكان الإيرانيون قد استقبلوا الهلال وسط حفاوة وترحيب كبيرين كما قدموا الورود لأعضاء البعثة الهلالية ,وقد تواجد في استقبال البعثة الهلالية سعادة القائم بالأعمال في السفارة السعودية بإيران الأستاذ حسن الزويد وعدد من منسوبي السفارة السعودية إلى جانب مراقب المباراة والمسؤول الإعلامي في الاتحاد الآسيوي ومنسق الفريق الأستاذ فهد المديد .

هذا وسيختتم الفريق تدريباته عند الـ 6:30 (توقيت إيران) من مساء يوم الثلاثاء على ملعب المباراة، فيما سيعقد المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين ولاعب من كل منهما عند الساعة الـ 11:00 من ظهر يوم الثلاثاء في مقر سكن البعثة الهلالية, ويعقبه الاجتماع الفني الذي يعنى بتحديد ألوان أطقم الفريقين وأوقات الدخول والتسخين وغيرها من الأمور التنظيمية التي يحددها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .


وكان الفريق قد أدى المران الرئيسي لمباراة ساباهان على ملعب النادي بقيادة الأرجنتيني جابرييل كالديرون الذي طبق خلال المران عدداً من الجمل التكتيكية التي سبقها تدريبات لياقية شارك فيها عبداللطيف الغنام الذي ما زال يواصل برنامجه التأهيلي كما هو حال زميله خالد عزيز الذي يمتد برنامجه التأهيلي حتى نهاية الأسبوع الجاري، في حين قام الروماني ميريل رادوي بأداء تدريبات لياقية برفقة مدرب اللياقة الأسباني بيدرو وذلك بعد شفائه من الكدمة التي لحقت بساقه في مباراة الرائد الماضية، ولم تعقه عن مرافقه الفريق إلى إيران.

يذكر أن السويدي ويلهامسون قد وصل إلى الرياض مساء الأحد الماضي قادما من بلاده بعد الإجازة التي منحت له من قبل الجهاز الفني حيث سيواصل برنامجه العلاجي في مقر النادي برفقة أخصائي العلاج اثر الإصابة العضلية التي تعرض لها مؤخراً .

هذا وحظي المران بمتابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة .