يحل الهلال المتصدر وحامل اللقب ضيفا ثقيلا على الاتفاق الرابع غدا الجمعة على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويضع الضيف نصب عينيه الفوز فقط للاقتراب من حسم لقب البطولة مبكرا، فيما يتطلع مطارده المباشر ووصيفه الاتحاد الى حصد النقاط الثلاث على حساب ضيفه التعاون للابقاء على اماله في التتويج.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 46 نقطة مقابل 40 للاتحاد و36 نقطة للنصر الثالث و35 نقطة للاتفاق الرابع.

ويلعب النصر مع الرائد، والحزم مع الشباب، وتختتم المرحلة بعد غد السبت بلقاءات الوحدة مع الفتح، والقادسية مع الاهلي، ونجران مع الفيصلي.

ويدخل الهلال المباراة بمعنويات عالية كونه يتصدر الترتيب دون خسارة ويملك افضل خط هجوم (40 هدفا) وافضل خط دفاع (13 هدفا).

ويغيب عن الهلال الروماني ميريل رادوي الموقوف من لجنة الانضباط لمباراتين وعبد اللطيف الغنام للاصابة فيما يحوم الشك حول مشاركة خالد عزيز للاصابة ايضا.

وعمل مدرب الهلال الأرجنتيني غابريال كالديرون على تجهيز البدلاء تحسبا لعدم جاهزية عزيز من خلال الدفع بالشاب محمد القرني.

ويعول الهلال على محمد الشلهوب واحمد الفريدي والمصري أحمد علي وياسر القحطاني والسويدي كريستيان فيلهلمسون.

واكد علي ان quot;المباراة قوية وصعبة ولن تكون سهلة على الفريقين الا ان الفوز سيكون مطلبنا لمواصلة مشوارنا الناجحquot;، مضيفا quot;ندرك المسؤولية الملقاة على عاتقنا وسنظهر بالشكل المطلوب لتحقيق الانتصارquot;.

في المقابل، يسعى الاتفاق الى الحاق الهزيمة الاولى بالهلال هذا الموسم وحسم صراع المركز الرابع مع الشباب من اجل ضمان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.

ويعتمد الاتفاق الذي يشرف على تدريبه التونسي يوسف الزواوي، على البرازيلي ماتيوس ويحيى الشهري وصالح بشير والأرجنتيني سيباستيان تيغالي.

وفي المباراة الثانية، يسعى الاتحاد الى تحقيق فوزه الحادي عشر هذا الموسم على التعاون التاسع وتشديد الخناق على الهلال.

ويضم الاتحاد الذي لم يخسر حتى الان ايضا، نخبة من اللاعبين المميزين أمثال حمد المنتشري وأسامة المولد وسعود كريري واحمد حديد ومحمد نور والبرتغالي باولو جورج ومواطنه نونو أسيس والجزائري عبدالملك زيايه ونايف هزازي.

ويطمح النصر الى تعزيز موقعه في المركز الثالث عندما يلاقي الرائد السابع، فيما ستكون مهمة الحزم صاحب المركز الاخير صعبة امام ضيفه الشباب الخامس.