تنطلق بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها الأرجنتين في بداية الشهر المقبل بمشاركة 12 منتخباً موزعين على ثلاث مجموعات. ويأتي ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو من الأرجنتين وألكسندر باتو ونيمار دا سيلفا من البرازيل والتشيلي أليكسيس سانشيز على رأس النجوم المتوقع تألقهم بشكل لافت في البطولة القاريّة.

____________________________________________________________________________

أيام قليلة تفصل عشاق الساحرة المستديرة عن انطلاق بطولة كوبا أميركا أقدم بطولة لمنتخبات كرة القدم في التاريخ والتي تحتضنها بلاد التانغو.

الأرجنتين

مهاجما الأرجنتين والبرازيل ميسي ونيمار دا سيلفا

ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة أبرز اللاعبين المتوقع تألقهم اللافت في البطولة خاصة بعد الإنتعاش الكبير الذي يعيشه جراء فوزه مع فريقه برشلونة الإسباني بالدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي ودوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في غضون ثلاث سنوات فقط.

وفاز ميسي بجميع الألقاب الفردية والجماعية مع فريقه برشلونة ولم يتبقَ له سوى الفوز ببطولتي كأس العالم وكوبا أميركا ليتوج نفسه كأفضل لاعب في تاريخ الكرة من حيث الأداء وحصد البطولات.

وأعلن ميسي صراحة أن هدفه المقبل هو الفوز بكأس كوبا أميركا مع التانغو الأرجنتيني حيث يتعرض لضغوطات وإنتقادات كبيرة بسبب أدائه الباهر مع برشلونة والباهت مع منتخبه الوطني.

ويأمل الفتى الذهبي في قيادة منتخب بلاده الأرجنتين إلى الفوز بالبطولة للإنفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الذي يتقاسمه حالياً مع نظيره الأوروغوياني برصيد 14 لقباً لكل منهما.

ويبرز من المنتخب الأرجنتيني عديد اللاعبين القادرين على الحسم بخلاف ميسي فهناك سيرجيو أغويرو مهاجم أتلتيكو مدريد الذي أعلن تركه لناديه الإسباني ولكن لم يحسم وجهته المستقبليّة الأمر الذي قد يسبب تشويشاً على ذهنه وفقدانه التركيز مع منتخب بلاده في البطولة.

ويأتي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي على رأس الأندية الراغبة في انتداب اللاعب صهر الأسطورة الأرجنتينيّة دييغو أرماندو مارادونا.

وتملك الأرجنتين هجوماً ناريّاً يتكون من كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي ودييغو ميليتو مهاجم إنتر ميلانو الإيطالي وإيزكويل لافيتيزي مهاجم نابولي الإيطالي والثنائي غونزالو هيغواين وانخيل دي ماريا مهاجمي ريال مدريد الإسباني.

البرازيل

ثنائي ميلان ألكسندر باتو وروبينو

وتتجه الأنظار إلى المهاجم الشاب نيمار داسيلفا كواحد من أبرز اللاعبين المتوقع تألقهم اللافت في البطولة بعد قيادته فريقه سانتوس البرازيلي إلى الفوز بكأس ليبرتادورس على حساب بينارول الأوروغوياني في المباراة النهائيّة.

وبدأت الصحافة البرازيليّة بالتباهي بمهاجمها الشاب(19 عاماً) وعقدت مقارنات بينه وبين نجم برشلونة والتانغو ميسي متوقعة أن يكون الأفضل في العالم في السنوات القليلة القادمة.

ويرغب ريال مدريد الإسباني بالحصول على خدمات المهاجم البرازيلي حيث تناقلت تقارير صحافية عن توقيع اللاعب مع الفريق الملكي دون حسم فكرة إنتقاله في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية أم بعد خوضه غمار كأس العالم للأندية في اليابان نهاية شهر ديسمبر المقبل.

كما يعول مدرب المنتخب البرازيلي مانو مينزيس على ثنائي ميلان ألكسندر باتو وروبينيو اللذين قادا الروسنيري إلى إحراز الدوري المحلي بعد سنوات طويلة.

وتملك البرازيل دفاعاً قويّاً ما يعزز حظوظها في الإحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي حيث يتكون من لوسيو مدافع إنتر وتياغو سيلفا مدافع الميلان ودافيد لويز مدافع تشلسي كقلوب دفاع ودانيل ألفيس كظهير أيمن وأدريانو كوريا كظهير أيسر دون نسيان الحارس الكبير جوليو سيزار.

وفازت البرازيل بثماني بطولات كوبا أميركا وتسعى إلى تقليص الفارق بينها وبين صاحبي الرقم القياسي الأرجنتين والأوروغواي.

الأوروغواي وتشيلي

أليكسيس سانشيز quot;كريستيانو رونالدو الجديدquot;

قدم المنتخب الأوروغوياني مستوى مبهراً في كأس العالم الذي أقيم في جنوب أفريقيا الصيف الماضي حيث إحتل المركز الرابع بفضل إمتلاكه عددا من اللاعبين الحاسمين.

ويعتبر خط الهجوم لمنتخب الأوروغواي المكون من لويس سواريز جناح ليفربول الإنكليزي ودييغو فورلان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني وإديسون كافاني مهاجم نابولي الإيطالي هو الأقوى من بين جميع خطوطها.

وتتقاسم الأوروغواي مع الأرجنتين الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بكأس كوبا أميركا برصيد 14 لقباً.

وتضع جماهير تشيلي آمالها على أليكسيس سانشيز الذي بزغ بقوة الموسم المنصرم مع ناديه الإيطالي أودينيزي لقيادة المنتخب إلى المراكز الأولى في البطولة حيث لم يسبق لتشيلي الفوز بالبطولة القارية قط.

وتتهافت أندية برشلونة ومانشستر سيتي وجاره اليونايتد وتشلسي وإنتر ميلانو ويوفنتوس للحصول على خدمات الجناح الموهوب والملقب بـquot;كريستيانو رونالدو الجديدquot; نظراً لإختراقاته السريعة وتسديداته القوية وبنيته الجسمانيّة.

ويبدو برشلونة الأقرب للظفر بأليكسيس سانشيز بعد تصريح اللاعب في أكثر من مناسبة عن رغبته في اللعب بجوار ميسي الموسم المقبل.