أعلن مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم سيرخيو باتيستا أسماء 23 لاعبا سيشاركون في بطولة اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) في الارجنتين من 1 الى 24 يوليو المقبل.

ويأتي في مقدمة اللاعبين ليونيل ميسي الذي قاد برشلونة الى الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الاسباني والى لقب بطل دوري ابطال اوروبا بفوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي 3-1.

ويضم quot;ألبيسيليستيquot; في صفوفه اربعة لاعبين من ريال مدريد الاسباني هم المهاجم غونزالو هيغواين والجناح أنخل دي ماريا وساعد الدفاع فرناندو غاغو والمدافع ايزيكييل غاراي، وثلاثة من برشلونة هم بالاضافة الى ميسي، المدافع غابرييل ميليتو ولاعب الوسط خافيير ماسكيرانو.

واستبعد باتيستا من لائحة ال26 لاعبا التي كان قد اختارها مطلع الشهر الحالي ثلاثة لاعبين من الدوري المحلي هم دييغو فاليري وأنزو بيريز ولوسيانو فابيان مونزون.

وسيتخذ منتخب الارجنتين من مدينة ايسيزا، التي تبعد 32 كلم جنوب العاصمة بوينوس ايرس، مقرا له، قبل ان يستهل مشواره في البطولة أمام بوليفيا الجمعة المقبل على ملعب quot;أونيكو دي لا بلاتاquot;.

ولم يحرز منتخب الارجنتين اي لقب دولي منذ فوزه بكوبا اميركا عام 1993 التي اقيمت في الاكوادور.

واللاعبون هم:

- للمرمى: سيرخيو روميرو (الكمار الهولندي) خوان بابلو كاريزو (ريفر بلايت) وماريانو اندوخار (كاتانيا الايطالي)

- للدفاع: غابريال ميليتو (برشلونة الاسباني) وايزكييل غاراي (ريال مدريد الاسباني) ونيكولاس بورديسو (روما الايطالي) وخافيير زانيتي (انتر ميلان الايطالي) ونيكولاس باريخا وماركوس روخو (سبارتاك موسكو الروسي) وبابلو زاباليتا (مانشستر سيتي الانكليزي).

- للوسط: خافيير ماسكيرانو (برشلونة) ولوكاس بيغليا (اندرلخت البلجيكي) وايفر بانيغا (فالنسيا الاسباني) وايستيبان كامبياسو (انترميلان) وخافيير باستوري (باليرمو الايطالي)، وفرناندو غاغو (ريال مدريد).

- للهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة) وانخل دي ماريا وغونزالو هيغواين (ريال مدريد) وسيرخيو اغويرو (اتلتيكو مدريد الاسباني) ودييغو ميليتو (انتر ميلان) وكارلوس تيفيز (مانشستر سيتي) وايزيكييل لافيتزي (نابولي الايطالي).