حققت نيجيريا فوزا ساحقا على ضيفتها الارجنتين بدون نجومها 4-1 الاربعاء في ابوجا في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعدادات الاولى لتصفيات كأس امم افريقيا 2012، والثانية لكوبا اميركا التي تستضيفها من الاول الى 24 تموز/يوليو المقبل.

وسجل ايكيتشوكوو اوتشي (10 و40) وفيكتور اوبينا (27) وايمانويل ايمينيكي (53) اهداف نيجيريا، وماورو بوسيلي (90 من ركلة جزاء) هدف الارجنتين.

وخاضت الارجنتين المباراة في غياب ابرز نجومها في مقدمتهم نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي وزميله في الفريق الكاتالوني خافيير ماسيكيرانو ومهاجم مانشستر سيتي الانكليزي كارلوس تيفيز.

وقرر مدرب الارجنتين سيرخيو باتيستا خوض المباراة بتشكيلة معظمها من الشباب الذين ظهروا بصورة سيئة وتلقت الارجنتين خسارة مذلة هي الاولى لها منذ سقوطها المدوي امام المانيا صفر-4 في الدور ربع النهائي لمونديال 2010 في جنوب افريقيا.

ووحدهما مدافعا مانشستر سيتي بابلو زاباليتا وريال مدريد الاسباني ايزكيال غاراي خاضا المواجهة مع نيجيريا ووجه لهما باتيستا الدعوة ضمن التشكيلة من 26 لاعبا لكوبا اكيركا.

وتخوض الارجنتين مباراة ودية ثانية الاحد المقبل امام بولندا في وارسو.

وهو الفوز الاول لنيجيريا على الارجنتين في 4 مواجهات جمعت بينهما وثأرت بالتالي لخسارتها امام المنتخب الاميركي الجنوبي في الدور الاول لمونديال جنوب افريقيا بهدف وحيد لمدافعه غابريال هاينتسه.