تعادلت البارغواي مع الاكوادور صفر-صفر على ملعب quot;بريغادييه استانيسلاو لوبيزquot; في سانتا في وامام 20 الف متفرج في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس اميركا الجنوبية quot;كوبا اميركاquot; لكرة القدم التي تستضيفها الأرجنتين حتى 24 يوليو الحالي.

وكانت البرازيل حاملة اللقب في النسختين الاخيرتين تعادلت مع فنزويلا صفر-صفر ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وكانت البارغواي الافضل اغلب فترات المباراة وسنحت لمهاجميه اكثر من فرصة لهز الشباك دون ان ينجحوا في ترجمتها بالاضافة الى تألق الحارس مارسيلو ايليزاغا في التصدي لكرات كثيرة ابرزها لروكي سانت كروز وادغار باريتو ولوكاس باريوس ومارسيلو استيغاريبيا.

في المقابل حصلت الاكوادور على فرص قليلة من خلال الكرات الطويلة والهجمات المرتدة لكن دفاع البارغواي كان يقظا وابعد الخطر.

وقال مهاجم البارغواي نيلسون هايدو فالديز الذي دخل بديلا لباريوس في الدقيقة 73: quot;بداية البطولة صعبة ولم يعد هناك فارق كبير في المستوى بين منتخبات اميركا الجنوبيةquot;، مضيفا quot;المنتخبات الصغرى سابقا اصبحت الان قادرة على منافسة العملاقين الارجنتيني والبرازيليquot;.

وتابع quot;شاهدنا ما فعلته بوليفيا امام الارجنتين وفنزويلا امام البرازيل والاكوادور امامنا، انها في المستوى ذاته وهذا سيكون مهما جداquot;.

وتلعب البارغواي مباراتها الثانية مع البرازيل السبت المقبل على ان تلتقي فنزويلا مع الاكوادور في اليوم ذاته، في حين تقام الجولة الثالثة الاخيرة الاربعاء المقبل فتلعب البارغواي مع فنزويلا والبرازيل مع الاكوادور.

* مثل البارغواي: خوستو فيار- ايفان بيريس وباولو دا سيلفا وداريو فيرون واوريليانو توريس وادغار باريتو (انريكه فيرا، 37) وكريستيان ريفيروس ونيستور اورتيغوزا ومارسيلو استيغاريبيا ولوكاس باريوس (نيلسون هايدو فالديز، 73) وروكي سانتا كروز (بابلو زيبايوس، 83).

* مثل الاكوادور: مارسيلو ايليزيغا- والتر ايوفي ونوربرتو اروخو وفريكسون ايرازو ونيسر رياسكو وسيغوندو كاستيو وكريستيان نوبوا وانطونيو فالنسيا (ميكايل ارويو، 45) واديسون منديز (دافيد كيروز، 81) وكريستيان بينيتيز وفيليبي كايسيدو.