تستهل كولومبيا حملتها في كأس اميركا الجنوبية quot;كوبا اميركاquot; لكرة القدم التي تستضيفها من 1 الى 24 يوليو المقبل، عندما تواجه كوستاريكا التي تخوض النهائيات بمنتخبها الأولمبي على ملعب quot;23 دي أغوستوquot;، السبت في الجولة الاولى من تصفيات المجموعة الأولى التي تضم الأرجنتين المضيفة.

وأحرزت كولومبيا لقب المسابقة مرة واحدة في تاريخها عام 2001 وحلت ثانية عام 1975 وثالثة اعوام 1987 و1993 و1995، في حين تشارك كوستاريكا للمرة الرابعة في الكأس الاميركية الجنوبية.

ويفتقد الكولومبيون الى صانع الالعاب خيو مورينو المصاب في ركبته، ما سيجبر المدرب هرنان داريو غوميز على اعتماد طريقة 4-3-3، وهو أمر سيريح فالكاو وفريدي غوارين اللذين طبقا الخطة عينها مع بورتو البرتغالي في الموسم الماضي. وبالاضافة الى الهداف فالكاو وغوارين، يعتمد quot;كافيتيروسquot; على هوغو روداييغا وداريو مورينو.

من جهتها، تخوض كوستاريكا النهائيات بديلة لليابان التي انسحبت بسبب الزلزال والتسونامي المدمرين، وهي ستخوض المواجهات بتشكيلة أولمبية وذلك بعد أيام قليلة من مشاركة quot;تيكوسquot; في بطولة الكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف حيث بلغت ربع النهائي قبل خسارتها امام هوندوراس بركلات الترجيح.