انتزع الهلال السوداني تعادلاا ثميناً من مضيفه انييمبا النيجيري 2-2 على ملعب quot;انييمبا سبورتس ستاديومquot; في آبا في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وكان الهلال وصيف بطل عامي 1987 و1992، البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الزيمبابوي ادوارد تاكاريندا سادومبا في الدقيقة 22، وادرك انييمبا حامل اللقب عامي 2003 و2004 التعادل في الدقيقة 50 بواسطة فالتين نوايبيلي، قبل ان يمنحه اوتشي كالو التقدم في الدقيقة 62، لكن سادومبا اقتنص هدف التعادل في الدقيقة 76.

وكان الرجاء البيضاوي المغربي تعادل مع ضيفه كوتون سبور الكاميروني صفر-صفر امس السبت في الدار البيضاء في افتتاح الجولة.

وكان الهلال الافضل نسبيا في الشوط الاول خصوصا في الهجمات المرتدة واهدر فرصة حسم النتيجة في اكثر من مناسبة، وتألق حارسه جمعة جينارو في الحفاظ على نظافة شباكه بتصديه لاكثر من فرصة.

وخاض الهلال المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي بسبب الاصابة في مقدمتهم حارس مرماه الدولي المعز محجوب والمدافعان سامي عبدالله وسيف مساوي.

واختلفت الامور في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة ميدانية لانييمبا مستغلا تراجع الضيوف الى الدفاع فتمكن من قلب تخلفه الى تقدم بهدفين وكان بامكانه هز الشباك اكثر من مرتين لكن مهاجميه فشلوا في استغلال الفرص التي سنحت امامهم فاستغل الضيوف الموقف وادركوا التعادل عبر نجمهم سادومبا.

وبدأ الهلال المباراة بقوة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين الاولى من رأسية علاء الدين يوسف مرت فوق المرمى، والثانية عندما توغل سادومبا داخل المنطقة وسدد كرة قوية فوق المرمى.

ورد انييمبا بقوة من تسديدة قوية لاوتشي كالو تصدى لها جينارو ببراعة، ثم تصدى بصعوبة لتسديدة بيتر اونوجا وابعدها من باب المرمى الى ركنية.

ونجح سادومبا في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة طويلة من المدافع محمد بشير فتلاعب بقلب الدفاع وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها بقوة زاحفة داخل المرمى.

وانقذ جينارو مرماه من هدف التعادل عندما ابعد ببراعة تسديدة ساقطة لاونوجا.

وحرم القائم الايسر الهلال من الهدف الثاني عندما رد كرة راسية لاتير توماس توم ماغور (43).

ونزل انييمبا بكل ثقله مطلع الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل بتسديدة قوية من 20 مترا لنوايبيلي اخطأ الحارس جينارو في التصدي لها فعانقت شباكه (50).

وكاد نوايبيلي يفعلها من تسديدة مماثلة بيد ان كرته مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (54)، ثم تألق جينارو في التصدي لتسديدة قوية لجوشياه مادوابوتشي (56).

ومنح كالو التقدم لانييمبا عندما استغل تمريرة عرضية من بيتر اونويا فتابعها بارتماءة رأسية من مسافة قريبة داخل المرمى (62).

ودفع بالعاجي ابراهيما توريه مكان محمد بشير (64)، وكاد سادومبا يدرك التعادل بتسديدة قوية من 20 مترا مرت بجوار القائم الايسر (74).

وكاد كالو يضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتلاعب بالحارس جينارو وسددها في الشباك الخارجية (77).

وتمكن الهلال من ادراك التعادل عندما توغل احمد خليفة داخل المنطقة وتلاعب باحد المدافعين ومررها زاحفة الى سادومبا عند نقطة الجزاء فسددها بيمناه زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس النيجيري (77).