كشف السائق الإسترالي مارك ويبر على هامش جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي تقام الاحد المقبل على حلبة نوربرغرينغ، ان فريقه ريد بول-رينو منحه وزميله الألماني سيباستيان فيتل حرية التنافس بينهما quot;في معظم الأحيانquot;.

ويأتي تصريح ويبر بعد حادثة سباق المرحلة السابقة على حلبة سيلفرستون عندما رفض السائق الاسترالي الانصياع لاوامر فريقه بعدم محاولة تجاوز زميله فيتل عندما كان الاخير ثانيا خلف سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو.

وعلق ويبر الذي فشل في تجاوز زميله رغم محاولاته، على الوضع القائم حاليا في الفريق قائلا: quot;ما زلنا نملك الحرية للتنافس في ما بيننا في معظم الاحيان. كان (الوضع في سيلفرستون) حساسا. هذا النوع من الامور لا يحصل كثيرا في ما يخص فارق التوقيت خلال السباقquot;.

واكد ويبر ان ما حصل في سيلفرستون لن يكون له اي تأثير على تمديد عقده مع الفريق، مضيفا quot;نحن في طور المفاوضات منذ فترة. كان بامكاني اتخاذ قراري بشكل اسرع، لكني لم افعل ذلكquot;.

وكان مالك ريد بول ديتريخ ماتيشيتس اكد بعد سباق سيلفرستون ان ويبر باق في الفريق دون ادنى شك، مضيفا quot;مارك ويبر سيوقع مجددا معنا. هذا الامر سيحصل بشكل مؤكد. انه يتمتع بشعبية كبيرة داخل الفريق وهو يشعر براحة تامة والعلاقة التي تربطه بنا ممتازة. انه يعلم هذا الامر ونحن ندركه ايضاquot;.

وتابع quot;لنكن صريحين، لن يتمكن ويبر من الحصول على سيارة اسرع (من ريد بول)، ونحن لا نملك خيارا افضل في حال بحثنا عن سائق سريعquot;.

وكشف بانه لم يعارض شخصيا المحاولة التي قام بها ويبر في سيلفرستون رغم الاوامر التي حصل عليها، مضيفا quot;هذه ليست بمشكلة بالنسبة لنا. سيباستيان كان يعي بان فرناندو الونسو اصبح بعيدا عن متناوله ولن يتمكن من اللحاق به، فخفف سرعته قليلا وهذا الامر سمح لمارك بالاقتراب منه. لو لم يحاول ان يهاجم وان يحسن موقعه لاعتبر سائقا سيئاquot;.

يذكر ان ويبر صعد الى المركز الثاني في الترتيب العام على حساب سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني جنسون باتون، لكنه يتخلف بفارق 80 نقطة عن زميله فيتل.