اعتبر سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ان فريق ريد بول-رينو لم يعط كل ما لديه الجمعة خلال التجارب الحرة لجائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.


وكان سائق ريد بول-رينو الاسترالي مارك ويبر سيطر على جولتي التجارب الحرة التي اقيمت اليوم على حلبة سيبانغ، منهيا الحصة الصباحية بفارق اكثر من ثانية ونصف عن هاميلتون، لكن الفارق كان اقل بكثير في الحصة الثانية اذ تقدم بفارق 005ر0 ثانية فقط على السائق الثاني في ماكلارين البريطاني الاخر جنسون باتون.

ورأى هاميلتون الذي حل ثانيا في السباق الافتتاحي على حلبة البرت بارك الاسترالية خلف سائق ريد بول بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل، بان الفريق النمسوي quot;يخبىءquot; نصف ثانية، مضيفا في رده على سؤال حول اذا كان فريقه قد قلص الهوة التي تفصله عن ابطال العالم: quot;اعتقد فعلا انه امر سخيف تماما. انا متأكد من انهم يملكون نصف ثانية اضافي يستخدمونه غدا. امل ان يكون الوضع كذلك، ان نكون اقرب اليهم مما كنا في السباق الاخير، علينا انتظار الغد لمعرفة الوضعquot;.

وكان هاميلتون راضيا عن اداء سيارته في تجارب اليوم، لكنه اعترف ان فريقه بحاجة الى المزيد من التقدم، مضيفا quot;اعتقد انها (التجارب) كانت مثيرة للاهتمام، لكني متأكد من ان ريد بول سيقومون بامر ما غدا في التجارب من اجل الابتعاد. لكننا تمكنا رغم كل شيء من الوصول الى شيء جيد في عيارات السيارةquot;.

وتابع quot;جنسون كان سعيدا من جولة التجارب الثانية. علينا استخلاص المزيد من الوقت (من السيارة) لكنه كان يوما مثمرا، وبالتالي لا يمكنني التذمرquot;.

وبدوره اعرب باتون عن ارتياحه لما حققه اليوم، لكنه لم يكن متأكدا من موقع فريقه مقارنة مع ريد بول-رينو، وهو قال بهذا الصدد quot;لا اعلم. لا نعلم فعلا وكما الحال دائما كمية الوقود التي كانت في سيارتهم. علينا التركيز على عملنا وبالنسبة لي لقد تحسن التوازن (السيارة) كثيرا اليوم، وهذا الامر الاهم. الامر الجيد هو اكتشافنا اننا قمنا بخطوات ايجابيةquot;.

ويبدو ان اليأس بدأ يشق طريقه الى منافسي ريد بول-رينو وحتى وان كان الموسم في بدايته، وهذا ما عبر عنه ايضا سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو الذي حل تاسعا في جولتي التجارب الحرة (بفارق 950ر2 ث و707ر1 ث عن ويبر).

وكشف الونسو الذي حل رابعا في استراليا، بان الامور لا تبشر بالخير بالنسبة لفريقه حتى وان كان اليوم مخصصا للتجارب الحرة وحسب، مضيفا quot;سنرى غدا اين موقعنا، لكننا لم نكن سريعين اليوم ولا نتوقع المعجزات غداquot;.

وواصل quot;ندرك ان التجارب التأهيلية ستكون صعبة، وندرك ان عطلة نهاية الاسبوع ستكون صعبة وسنحاول قدر المستطاع ان نكون قريبين من سيارات الطليعة ومن ثم انتظار الانطلاق وتآكل الاطارات والاستراتيجيات المعتمدة وربما المطر لكي نستفيد من اي فرصة للتواجد على منصة التتويجquot;.