كشف فريق فيراري ان تركيزه منصب حاليا على اداء سيارته في اللفة الواحدة وذلك بعد النتيجة المخيبة التي حققها في 27 الشهر الماضي خلال جائزة استراليا الكبرى، المرحلة الاولى من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وبدا فريق فيراري المنافس الاقوى لريد بول خلال التجارب الشتوية التحضيرية لموسم 2011 لكن السباق الافتتاحي كان مخيبا لحظيرة quot;الحصان الجامحquot; اذ تخلف الاسباني فرناندو الونسو بفارق 44ر1 ثانية عن الالماني سيباستيان فيتل خلال التجارب التأهيلية، فيما اكتفى بالمركز الرابع في السباق بفارق 7ر31 ثانية عن بطل العالم الذي سيطر على السباق من البداية حتى النهاية.

اما السائق الثاني في الفريق البرازيلي فيليبي ماسا فانطلق بدوره من المركز الثامن وانهى السباق تاسعا.

وكشف مساعد المدير التقني في الفريق بات فراي بان الحظيرة الايطالية كانت راضية عن ادائها في السباق، ولهذا السبب تركيزها حاليا على ادائها في اللفة الواحدة، اي في التجارب التأهيلية، مضيفا quot;بعد الجولة الافتتاحية في استراليا، امضينا الكثير من الوقت في تحليل جميع المعطيات التي حصلنا عليها في ملبورن، والامر الواضح الوحيد هو ان اداءنا في السابق افضل من ادائنا في التجاربquot;.

وتابع quot;السبب الاساسي لذلك هو ناجم عن كيفية تعامل سيارتنا مع الاطارات، وبالتالي القسم الاكبر من التحاليل كان يرتكز على ادائنا خلال اللفة الواحدة مقارنة مع ادائنا في السباق. كما تفحصنا بعض العوامل الهامة الاخرى، مثل الانسيابية لنرى ما يمكننا استخراجه من امكانيات السيارة بشكل افضل. امنت لنا نتائج كل هذه الدراسات اساسات برنامج التجارب الذي سنعمل عليه في ماليزياquot;.

وكشف فراي بان الفريق الايطالي سيختبر العديد من الاجزاء الجديدة على السيارة استعدادا للسباقات المقبلة بهدف تقليص الهوة التي تفصله خصوصا عن ريد بول-رينو.