اقترب نادي روما الإيطالي الذي عزز صفوفه بكثافة بعد قدوم المدرب الإسباني لويس انريكه، من التعاقد مع حارس اياكس امستردام ومنتخب هولندا لكرة القدم مارتن ستيكلنبورغ بحسب ما ذكرت صحيفة quot;كورييري ديللو سبورتquot; الإيطالية الواسعة الاطلاع.

واضافت الصحيفة ان قيمة انتقال ستيكلنبورغ (28 عاما) ستبلغ 8 ملايين يورو زائد مليون يورو مكافأة بحال تأهل روما الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويتوقع ان يوقع الحارس العملاق، الذي ارتبط اسمه طويلا بالانتقال الى مانشستر يونايتد الانكليزي قبل استقدام الاخير الاسباني دافيد دي خيا، عقدا لمدة اربعة اعوام براتب سنوي يبلغ مليون يورو.

وساهم ستيكلنبورغ في قيادة quot;البرتقاليquot; الى نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 وفريقه اياكس للفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الاولى منذ 2004.

يذكر ان ستيكلنبورغ بدأ مشواره الاحترافي مع اياكس عام 2001 بعد ان لعب مع زاندفورت 75 ثم شوتن قبل الانتقال الى اكاديمية اياكس عام 1997.

وتعاقد روما مع الارجنتني غابريال هاينتزه، بعد ساعات على اعلان التعاقد مع مهاجم برشلونة الاسباني بويان كركيتش مقابل 12 مليون يورو. كما تعاقد quot;الذئابquot; سابقا مع الظهير الايمن الفرنسي لويك نيغو (20 عاما) من نانت، والظهير الايسر الاسباني خوسيه انخل (21 عاما) من سبورتينغ خيخون.

وتأتي هذه التعاقدات بعد سيطرة المالك الجديد توماس دي بينيديتو على حصص النادي مطلع العام، علما بانه استقدم الدولي الاسباني لويس انريكه ليشرف على الفريق، املا في تكرار انجاز 2001 عندما احرز quot;جالوروسيquot; لقب الدوري.