ضربت الاميركية سيرينا وليامس بقوة في اول مباراة لها على الاراضي الاميركية منذ عام 2009 وذلك بفوزها الساحق على الاسترالية اناستازيا روديونوفا 6-صفر و6-صفر في 47 دقيقة في الدور الاول من دورة ستانفورد الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 721 ألف دولار.

وعادت سيرينا المتوجة ب13 لقبا في الغراند سلام، للمرة الاولى الى الملاعب الاميركية بعد غيابها 11 شهرا بسبب الاصابات المتكررة التي عانت منها وادت الى تراجعها من المركز الاول في التصنيف العالمي الى المركز 169، وهي تخوض ثالث دورة لها منذ تتويجها بطلة لويمبلدون، ثاني البطولة الاربع الكبرى، عام 2010، وهي تأمل في عدم التعرض لاصابة جديدة على امل خوضها بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز اخر البطولات الكبرى والتي تنطلق في 29 آب/اغسطس المقبل.

وتنوي سيرينا المشاركة في دورتي سينسيناتي وتورونتو استعدادا لفلاشينغ ميدوز مشيرة الى ان هدفها هو تقديم افضل ما لديها.

وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الروسية ماريا كيريلنكو التي اخرجت الالمانية جوليا جورج المصنفة سادسة من الدور الاول بالفوز عليها 6-2 و6-3.

ولم تكن حال الصربية انا ايفانوفيتش السابعة افضل من جورج وخرجت من الدور الاول بخسارتها امام اليابانية ايومي موريتا 3-6 و5-7.

وتلعب موريتا في الدور المقبل مع البولندية اورسولا رادفانسكا الفائزة على الاوكرانية اولغا سافتشوك 6-4 و6-2.

وبلغت الدور الثاني ايضا النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش الصاعدة من التصفيات بتغلبها على السويدية صوفيا ارفيدسون 6-2 و6-1، لتضرب موعدا في الدور الثاني مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة اولى وحاملة اللقب.

في المقابل، توقف مشوار اليابانية الواعدة والصاعدة من التصفيات ريكا فوجيوارا (19 عاما) التي تخوض اول دورة لها في مشوارها الاحترافي، عند الدور الاول بخسارتها امام السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا صفر-6 و2-2.

وتلعب هانتوتشوفا في الدور الثاني مع الروسية ماريا شارابوفا الثانية ووصيفة البطلة.

وتأهلت الالمانية سابين ليسيكي الى الدور الثاني بتغلبها على الرومانية سيمونا هاليب 6-1 و6-2، لتلتقي في الدور المقبل مع الاسترالية سامنتا ستوسور الرابعة والتي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار ازارنكا وشارابوفا والفرنسية ماريون بارتولي الثالثة.

وتحصل الفائزة بلقب الدورة على 111 الف دولار و470 نقطة.